أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

خطة إسرائيلية لبناء مقابر ضخمة لإستيعاب آلاف القتلى في حال تعرضها لهجوم نووي أو هزّة أرضية

الأحد 06 أيلول , 2009 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,892 زائر

خطة إسرائيلية لبناء مقابر ضخمة لإستيعاب آلاف القتلى في حال تعرضها لهجوم نووي أو هزّة أرضية

تُعد إسرائيل خطة لبناء مقابر تتسع لآلاف القتلى متوقع أن يَسقطوا في آن واحد إثر تعرض إسرائيل لضربة نووية أو كارثة طبيعية. ومن المتوقع المصادقة على الخطة في غضون أيّام. وتشمل الخطة 8 مقابر واسعة كل واحدة تتسع لثلاثة آلاف قتيل على الأقل وستُقام في مختلف أنحاء اسرائيل من كريات شمونة في الشمال وحتى إيلات وبئر السبع في الجنوب.

وجاء إعداد هذه الخطة في أعقاب استنتاج توصل اليه مسؤولون اسرائيليون أنّ إسرائيل غير جاهزة لوضع تتعرض فيه لإعتداءات أو كوارث طبيعية تؤدي الى سقوط آلاف القتلى في وقت واحد. وبين السيناريوهات المتوقعة تعرّض إسرائيل لضربة نووية أو وقوع هزّة أرضية حيث تشير الاحتمالات الى حدوث زلزال بقوة 7,6 على مقياس ريختر ومركزه منطقة بيسان قد يؤدي إلى مقتل نحو 19 ألف شخص.

إلى ذلك أجرت أجهزة الأمن تدريبات لفحص قدراتها على التصرف في حال تنفيذ عملية كبيرة تؤدي الى سقوط عشرات القتلى والمصابين. وأُجريت التدريبات في سوق محانيه يهودا، كُبرى الاسواق في مدينة القدس، الذي سبق وتعرّض لعمليات انتحارية. ويأتي هذا التدريب عقب تقارير تشير الى احتمال عودة التنظيمات الفلسطينية الى تنفيذ عمليات داخل المدن الاسرائيلية.

Script executed in 0.16199088096619