أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الحريري أعلن أنه سيقوم بخطوات عدة في اليومين المقبلين لمصلحة البلد

الأربعاء 09 أيلول , 2009 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,124 زائر

الحريري أعلن أنه سيقوم بخطوات عدة في اليومين المقبلين لمصلحة البلد
أعلن رئيس الحكومة الملكف سعد الحريري انه خلال اليومين او الثلاثة المقبلة، سيقوم بعدة خطوات لمصلحة البلد، لافتا الى ان لدي صلاحيات وسيمارسها، مشيرا الى "اننا علينا مسؤولية هذا البلد، مؤكدا انه عنيد في ما يتعلق بالثوابت ولا يتزحزح عن الامور الاساسية التي تخص لبنان وسيادته واستقلاله، ولا عن الصلاحيات التي اعطاها الدستور لرئيس الحكومة المكلف، وكل هذه الامور لن يتخلى عنها، لانها ليست ملكا له بل ملك وحق لكل اللبنانيين.
كلام الحريري جاء خلال مأدبة افطار اقامها على شرف عائلات وفاعليات من عكار غروب اليوم في قريطم، حيث اشاد بعكار وبتضحيات اهلها آملا ان يعم الامن والاستقرار هذا البلد، لانه اليوم اكثر ما يكون بحاجة ذلك.
وتوجّه بتحية اكبار لشهداء الجيش اللبناني، ولشهداء قوى الامن الداخلي في عكار وسائر شهداء ثورة الارز، معتبرا ان عكار كانت وفية دائما في كل المناسبات، وخاصة في 14 شباط لانها كانت فعلا تحب رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري، الذي كان يرى لبنان كما يراه ويريده كل واحد منكم، مزدهرا ومنفتحا ومنارة لكل العالم، ونحن نشأنا على هذه النظرة.
ولفت الى انه قدّم منذ يومين لرئيس الجمهورية تصوره لحكومة الوحدة الوطنية، بعد مرور سبعين يوما على تكليفه تشكيل الحكومة، "كان خلالها صبورا على الرغم من كل الحملات التي كانت تشن ضده وضد تيار المستقبل وحتى ضد رفيق الحريري حيث هو اليوم"، مشيرا الى "انه تحملنا كل ذلك لاننا نريد مصلحة البلد، وابقينا يدنا ممدودة، وما زلنا نريد مصلحة البلد لان ذلك يجسد مسيرة رفيق الحريري".
وأعلن ان "الجميع يعلم اننا فزنا بالانتخابات"، مؤكدا انه "لا يمكن ان نشكل حكومة وحدة لا تترجم وجود اكثرية في هذا البلد، ولا يمكن ايضا ان نرضخ لاي ابتزاز، ولا اسمح لنفسي بان اطالب باكثر مما يحق لي بالمنطق".
واشار الى انه "من هذا المنطلق بدأنا الحوار وقدم تشكيلة لحكومة الوحدة، اساسها ان تضم كل الناس وكل الاحزاب السياسية، وانا كرئيس حكومة مكلف يحق لي ان اقدم بالتعاون مع رئيس الجمهورية، الصيغة التي اراها مناسبة لحكومة الوحدة الوطنية، وهذا امر قد يروق للبعض وقد لا يعجب البعض الاخر".
ورأى رئيس الحكومة المكلف انه "يجب ان نقدم التضحيات للنهوض بالوطن وبنائه، فالأوطان لا تبنى الا بالتضحيات الكبيرة والغالية"، لافتا الى اننا "ناضلنا وقدمنا الكثير من التضحيات، ولكن هناك حقائق وثوابت لن نحيد عنها. فرفيق الحريري لم يستشهد بحادث سير، وهناك محكمة دولية قائمة وهي ستعاقب من قتل الحريري، مهما فعلوا وقالوا وهددوا وهولوا فالمحكمة قائمة وهي ستاتي بقتلة رفيق الحريري والرائد وسام عيد وسائر شهداء ثورة الارز امام العدالة، فجميعهم استشهدوا من اجل لبنان، مسيحيين ومسلمين امتزجت دماؤهم لتروي ارض الوطن".

Script executed in 0.17204999923706