أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

أطول «سيخ لحمة» في لبنان... إلى «غينيس»؟

الخميس 10 أيلول , 2009 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,392 زائر

أطول «سيخ لحمة» في لبنان... إلى «غينيس»؟

أما «السيخ» فهو عبارة عن شريط معدني من الحديد الصلب، وقد أعد منقل خاص من أجل شوائه، وتم استخدام أكثر من أربعين كيلوغراماً من الفحم لإتمام عملية الشواء، واستغرقت عملية إعداده ما يقارب الساعتين.
عرض السيخ في احتفال نظمه النادي الثقافي الرياضي الاجتماعي في بلدة جديدة الجومة، لمناسبة الذكرى الثانية لانتصار الجيش في مخيم نهر البارد، وإكراماً لشهداء الجيش الذين سقطوا في المعركة، وشهداء الصليب الأحمر. كما أقيمت بالمناسبة سلسلة نشاطات على أرض ملعب النادي، تضمنت عشاء قروياً احتوى على عمليات سلق البرغل، وكركة لصناعة العرق البلدي، وصاج للمناقيش، وفرن لشواء الشاورما، إضافة الى استعراضات فنية وأنشطة لسحرة محترفين.
وقد شارك في الاحتفال عضو كتلة المستقبل النيابية النائب نضال طعمه، والعقيد أنطوان الحلبي ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، وعدد من الفاعايات الاجتماعية ورؤساء بلديات ومخاتير وأهالي البلدة.
وتوجه رئيس نادي جديدة الجومة ايلي الورد باسم النادي والبلدة التي هي بلدة الشهداء بالتحية الى رئيس الجمهورية ميشال سليمان وإلى قائد الجيش العماد جان قهوجي، وكل أفراد الجيش ضباطاً وأفراداً. أضاف: «أحببنا ان نقدم شيئاً مميزاً في هذه المناسبة، وأتمنى أن يدخل أطول سيخ لحم كتاب غينيس للأرقام القياسية».

Script executed in 0.19634485244751