أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

النائبة عناية عز الدين:هذه هي قصة الشهيد حسين شلهوب التي تستحق ان تروى لما فيها من دلالات وعبر ومن اختصار للكثير من مآسي هذا الوطن

الثلاثاء 26 تشرين الثاني , 2019 03:19 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 64,315 زائر

النائبة عناية عز الدين:هذه هي قصة الشهيد حسين شلهوب التي تستحق ان تروى لما فيها من دلالات وعبر ومن اختصار للكثير من مآسي هذا الوطن

 أعلنت النائبة عناية عز الدين، في تصريح اليوم، انها استمعت اليوم اثناء تقديم واجب العزاء بحسين شلهوب الى قصته "التي تستحق ان تروى لما فيها من دلالات وعبر ومن اختصار للكثير من مآسي هذا الوطن".

وقالت: "حسين وزوجته عملا لسنوات في احدى الوزارات اللبنانية قبل ان يتم صرفهما واستبدالهما بعمال اجانب، ما ادى الى تعقيد حياتهما المعيشية. كان راتبهما معا بالكاد يكفي لدفع ايجار المنزل، وقيمته اربعماية دولار اميركي، يضاف الى هذا المبلغ ماية دولار أميركي بدل اشتراك كهرباء ومبلغ آخر للمياه. نور ابنة السيد حسين والناجية من الحادثة المأساوية واحدة من الناجحين في امتحانات الخدمة المدنية والذين لم يتم توقيع مرسوم تعيينهم فاضطرت الى البحث عن عمل ثان لاعالة العائلة التي اصبحت عاجزة عن دفع ايجار المنزل".

اضافت: "اما الشهيدة سناء الجندي فقد كانت خير معين لاختها وعائلتها، فقدمت لهم منزلها في بلدة الانصارية بعد عجزهم عن سداد ايجار منزلهم".

وتابعت: "في رحلتهم الاخيرة اصطحب حسين نور وسناء للالتحاق بعملهما من اجل لقمة العيش الكريمة فكان ما كان بسبب اصرار البعض على قطع الطرقات امام المواطنين. تلك هي قصة من قصص أهلي الفقراء إلا من كرامة ما فتئوا يدفعون ثمنها غاليا جدا في رحلة الانتماء الى هذا الوطن.

وختمت:"الرحمة للشهداء ودعاؤنا ان يحفظ الله سبحانه وتعالى لبنان وان يلهم الجميع الحكمة والوعي والبصيرة لتخطي الأزمة الحالية ولحفظ السلم الاهلي".

Script executed in 0.17275905609131