أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

عون: اتفقت مع الحريري على ضرورة الحفاظ على الهدوء والابتعاد عن التشنج

الخميس 17 أيلول , 2009 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,495 زائر

عون: اتفقت مع الحريري على ضرورة الحفاظ على الهدوء والابتعاد عن التشنج

الحريري زار الرابية حيث التقى رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون . وفي دردشة مع الصحافيين قال عون انه اتفق مع الحريري على ضرورة الحفاظ على الهدوء والابتعاد عن التشنج في ظل اوضاع اقتصادية نامية وحال امنية مستقرة.
 
 
وكان اعتبر الرئيس المكلف سعد الحريري خلال حفل افطار رمضاني " إن  المواطن اللبناني لا يهمه وجود حكومة وحدة وطنية او حكومة ائلاف وطني او حكومة اقطاب او تكنوقراط ،بل المهم بالنسبة اليه هو توفير سبل العيش الكريم له ولابنائه .
 
واعلن الحريري أنه سيقوم بالمشاورات لتشكيل الحكومة بعد العيد ، احتراما للدستور ولخيارات الناس وعقولهم على حد قوله ،أضاف "لا يعمدن احد الى فذلكة الدستور كما يريده "، واذ اشار الحريري الى انه سيعمل وبالتعاون مع رئيس الجمهورية لتأليف الحكومة ، اكد أنه سيتشاور مع الجميع ، وان باله سيكون طويلا جدا واطول من المرة السابقة وقال كفانا مناطفة بعضنا البعض ووضع الشروط فالشعب اللبناني يستأهل التضحية من قبلنا.
 
الى ذلك عكف رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان على تقويم نتائج الاستشارات النيابية  التي ادت الى تكليف النائب سعد الحريري تشكيل الحكومة الجديدة.
وجاء في بيان صادر عن القصر الجمهوري ان الرئيس سليمان اجرى سلسلة اتصالات من اجل التوصل الى حكومة وحدة وطنية تنهض بالبلد وتواكب التطورات التي تحفل بها المنطقة راهنا وفي المرحلة المقبلة. واطلع رئيس الجمهورية من قائد الجيش العماد جان قهوجي على الوضع الامني في البلاد وشؤون المؤسسة العسكرية واحتياجاتها كما عرض الاوضاع العامة مع كل من وزيري السياحة ايلي ماروني والدولة علي قانصو.

وكان اعلن  رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون في دردشة مع الصحافيين بعد لقائه رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري انه اتفق مع الحريري على ضرورة الحفاظ على الهدوء والابتعاد عن التشنج في ظل اوضاع اقتصادية نامية وحال امنية مستقرة.

 

Script executed in 0.16717314720154