أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

ايران تدعو لاوسع مشاركة في يوم القدس العالمي

الخميس 17 أيلول , 2009 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,154 زائر

ايران تدعو لاوسع مشاركة في يوم القدس العالمي

ومع اقتراب احياء هذه المناسبة التي تصادف الجمعة الأخير من شهر رمضان الكريم توالت ردود الفعل الدولية من مثقفين وسياسيين المطالبة بالسير على نهج حماية القدس ومقدساتها من التهويد والسياسة.

وفي هذا السياق قال الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ان يوم القدس هو اليوم الذي سيظهر الشعب الايراني مرة اخرى شموخه وحيويته وريادته ونظرته الانسانية ازاء القضايا الدولية امام شعوب العالم.

واكد احمدي نجاد في اجتماع مجلس الوزراء اليوم ان القضية الفلسطينية هي من اهم القضايا بالنسبة للبشرية باعتبارها قضية تخص البشرية جمعاء.

واوضح رئيس الجمهورية ان جذور جميع المشاكل في العالم يمكن ملاحظتها في القضية الفلسطينية.

واضاف ان فلسطين في الحقيقة تحولت الى مرآة يمكن من خلالها مشاهدة جميع العوامل الرئيسية للمشاكل الراهنة التي يعاني منها المجتمع البشري.

واوضح رئيس الجمهورية ان قضية فلسطين والقدس هي قضية عالمية، معتبرا الاهتمام بفلسطين من الموضوعات العقائدية والفكرية.

ولفت الى الشعب الايراني كان دائما في الطليعة في نظرته الانسانية تجاه القضايا العالمية، مؤكدا ان الشعب الايراني كان دائما سباقا في الاهتمام بايجاد حل جذري لمشاكل البشرية واحترام حقوق الشعوب والسعي لارساء السلام والعدالة والامن المستديم.

واضاف احمدي نجاد : ان ايران اسست يوم القدس وقد بين الامام الخميني بمبادرته هذه، السبب الرئيسي لمشاكل العالم، وقدم طريق حل لهذه المشاكل، وكذلك ثبت ريادة الشعب الايراني.

وتوقع احمدي نجاد ان يقام يوم القدس العالمي هذا العام في ايران بشكل افضل واروع من السنوات السابقة لاسيما بعد الجرائم التي ارتكبها الكيان الاسرائيلي العام الماضي في المنطقة حيث ما زال يواصل حصاره لغزة والتي يواجه سكانها المعاناة والمصاعب.

هذا وأصدرت رابطة اليهود في طهران بيانا دعت فيه اليهود الايرانيين الى المشاركة الفاعلة في مسيرات يوم القدس العالمي.

وقد جاء في البيان، ان "يوم القدس دليل على حب وارتباط اتباع الاديان الالهية بالقدس، مدينة قدس الرب والمدينة التي تحظى باحترام موحدي العالم، ومؤشر على استياء الشعوب من القمع والتنكيل الذي يمارس ضد الفلسطينيين ".

واكدت رابطة اليهود في طهران أنها تلبي من خلال احياء يوم القدس العالمي نداء القائد الكبير للثورة الامام الخميني الراحل وقائد الثورة اية الله العظمى السيد علي الخامنئي، وتكرم قداسة القدس مدينة الاديان الالهية ومدينة السلام والاخوة ومدينة التوحيد ومدينة قدس.

وأضاف البيان "ان رابطة اليهود في طهران تدعو جميع اليهود الايرانيين الى المشاركة الفاعلة في مسيرات يوم القدس العالمي في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك الموافقة للثامن عشر من ايلول /سبتمبر الحالي، للدفاع عن حق الشعب الفلسطيني من السلام والعيش الأخوي بين المسلمين والمسيحيين واليهود ".

Script executed in 0.17978096008301