أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

البطريرك صفير مغادرًا الى الفاتيكان: الوضع في لبنان يحتاج إلى حكومة

الخميس 17 أيلول , 2009 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,164 زائر

البطريرك صفير مغادرًا الى الفاتيكان: الوضع في لبنان يحتاج إلى حكومة

رأى البطريرك الماروني الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير أنه اذا قسنا الحاضر على الماضي ربما تطول الأزمة الحكومية، مشيرا إلى انه هناك من يقول بأنها ستطول اذا لم تكن هناك ارادة طيبة لانقاذ البلد مما يتخبط فيه , مؤكداً سعيه قدر المستطاع لترطيب الاجواء , معتبراً في الوقت نفسه ان هذا الأمر لا يتعلق به وحده , محذراً من ان المخاوف من الاضطرابات في لبنان لاتزال قائمة .
واعتبر صفير من مطار بيروت ان صيغة 15-10-5 لم تنجح حتى الآن , معلناً أن لا اعتراض لديه عليها انما يجب ان تكون هناك حكومة تدير
شؤون الناس، رافضاً الرد على كلام رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب ميشال عون الذي أشار فيه إلى "انضمام البطريرك إلى القوات اللبنانية" , معتبراً أن كل انسان حر في ان يقول ما يريده .
وجدد البطريرك الماروني التأكيد أنه عندما يخذل الرأي العام اللبناني أحد فلا يعاد توزيره , مشيراً إلى أنه وكأن المسعى هو ضد الرأي العام وهذا ما لا نحبذه , مؤكداً ان موقف لبنان من التوطين هو موقفه , مذكراً بأن هناك ما يقارب أكثر من مليون لبناني من كل الطوائف تركوا لبنان منذ العام 1970 وحتى اليوم .
ونفى البطريرك صفير ان يكون سيعرج على العاصمة الفرنسية بعد انتهاء زيارته إلى الفاتيكان , مؤكداً انه سيعود مباشرة إلى بيروت .
وكان البطريرك صفير قد غادر عند التاسعة من صباح الخميس 17 أيلول إلى الفاتيكان , مع وفد من بطاركة الشرق الكاثوليك للقاء البابا بندكتوس السادس عشر وللبحث معه في أوضاع الكنسية ولبنان والمنطقة .
وقد ودّع البطريرك الماروني في المطار وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال ايلي ماروني ممثلا رئيس الجمهورية .

Script executed in 0.16349411010742