أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

عـز الديـن يعلـن أن عـدد المودعيـن يقـارب الأربعمئـة

السبت 26 أيلول , 2009 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,772 زائر

عـز الديـن يعلـن أن عـدد المودعيـن يقـارب الأربعمئـة
على أثر الجلسة الاستجوابية التي عقدت أمس الأول في قصر العدل في بعبدا، والتي استنطق خلالها قاضي التحقيق الاول في بعبدا جان فرنيني رجل الأعمال صلاح عز الدين، ومعاونه يوسف فاعور، الموقوفيْن لدى القضاء في قضية إفلاس الاول، تقدم مجموعة من المودعين بدعاوى بحق عز الدين الى النيابة العامة المالية، من باب إثبات حقوقهم لدى القضاء.
وعلمت «السفير» أن عدد الدعاوى التي رفعت أمس هي 14 دعوى، تضاف الى أربع دعاوى أخرى كانت قد رفعت في وقت سابق. ومجموع الخسائر التي تكبدها أصحاب الدعاوى الجديدة جراء ضياع استثمارات عز الدين، تبلغ حوالى سبعة ملايين دولار، تتوزع كالآتي:
علي ز. (مليونان وأربعمئة ألف دولار)، حسين خ. (مئة وثلاثون ألف دولار)، صافي خ. (مئة ألف دولار)، وسيم ع. ( ثلاثمائة وسبعة وخمسون ألف دولار)، علي ه. (خمسة وعشرون ألف دولار)، سوسن ب. (مئتا ألف دولار)، عزت ب. (خمسمئة وتسعة وثمانون ألف دولار)، نجلاء ب. (أربعمئة وخمسون ألف دولار)، احمد ق. ( سبعمئة ألف دولار)، حسن ق. ( ستمئة ألف دولار)، صلاح ق. (ستمئة ألف دولار)، عباس ج. (مئة ألف دولار)، محمد ق. (خمسمئة ألف دولار)، رائد س. (مئتا ألف دولار).
وعلمت «السفير» أن عز الدين اقرّ للمرة الأولى خلال الجلسة الإستجوابية بعدد المودعين الإجمالي في مشاريعه الاستثمارية، محدداً الرقم بأربعمئة مودع. وأعلن أن عشرة ملايين دولار هو أكبر مبلغ كان قد حرر فيه شيكاً واحداً لأحد المودعين، وذلك قبيل توقيفه من قبل القضاء، من باب إعطاء ضمانة للمودع بتسديد دينه!
وعلمت «السفير» أن ثمة توجهاً من قبل النيابة العامة المالية لتعيين «لجنة خبراء محاسبة»، لمعرفة كيفية تبديد الاستثمارات الداخلية والخارجية، من قبل عز الدين.
يذكر أن جلــسة استجوابية ستعقد في السادس من تشرين الاول المقبل، لأخذ إفـادات خمسة آخرين مدعى عليهم في القضية، والذين كانوا قد استمهـلوا قاضـــي التحقيق الاول في بعبدا أمس الأول، لحين تعيين وكلاء عنهم.

Script executed in 0.19095087051392