أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

نديم الجميل لـ"البلد": نرفض التوطين ولا بديل عن الحوار مع "حزب الله"

الأحد 27 أيلول , 2009 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 992 زائر

نديم الجميل لـ"البلد": نرفض التوطين ولا بديل عن الحوار مع "حزب الله"
وأوضح "اننا لن نقبل بهذا الموضوع لإرضاء أفرقاء إقليميين".
وأكد الجميل أن "لا بديل عن الحوار مع "حزل الله ولكن هنالك طريقة وأسلوبا للحوار"، مشيراً إلى أن "غاندي مثلاً استمر يدافع ويقاوم على طريقته السلمية ونجح في نضاله". وأشار إلى أن "المشكلة مع "حزب الله" هو أنه يقول لنا على الطاولة "إما القبول بشروطه وإلا لا حوار"، معبراً عن رفضه لهذا الأسلوب في الحوار.
اعتبر النائب نديم الجميل أن "ما أدى إلى الشرخ المسيحي الحقيقي هو محاولة الجميع أن يرثوا الرئيس اللبناني الراحل بشير الجميل"، مشيراً إلى أن "بشير الجميل ما زال مرجعا وكل من أراد أن يثبت أن مواقفه على حق سيضع نفسه تحت مظلة بشير".
ونفى وجود أي نية لتهميش رفاق بشير الجميل القدامى "فنحن نتواصل معهم وعلى علاقة جيدة بهم".
ورداً على سؤال حول معلومات تشير إلى أن رئيس الهيئة التنفيذية في "القوات اللبنانية" سمير جعجع طلب منه تحديد موقفه بين "الكتائب" و"القوات"، قال الجميل: "موقفي واضح من الأساس، أنا اخترا الكتائب اللبنانية، أنا كتائبي أما التعاون مع القوات فهو إلى أقصى حد".
ووصف قداس الأمس بـ"المهم جداً للذاكرة اللبنانية والمسيحية ولتاريخنا ومستقبلنا"، موضحاً أنه "كان قداسا سياسيا لتثبيت دور المسيحيين في البلد".
وشدد الجميل على أن علاقته مع نواب الأشرفية "ممتازة"، مشيراً إلى أننا "كما ساندنا بعضنا البعض قبل الإنتخابات سنستمر على هذا النهج وسنقف معاُ جبهة واحدة حيث هناك مصير البلد وخيارات كبيرة".
وأشار إلى أن "اللامركزية الإدارية هي من طروحات الطائف والدستور وهذه الطروحات ضرورية لإنماء المناطق وتأمين الحياة الكريمة للمواطن اللبناني".


Script executed in 0.18583488464355