أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

البزري سحب عناصر الشرطة البلدية وطالب بارود التدخل مع قوى الامن

الأحد 27 أيلول , 2009 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,363 زائر

البزري سحب عناصر الشرطة البلدية وطالب بارود التدخل مع قوى الامن
أعلن رئيس بلدية صيدا الدكتور عبد الرحمن البزري سحب كافة عناصر الشرطة البلدية في المدينة إحتجاجا على توقيف 9 من عناصر الشرطة خلال عملهم الوظيفي، من قبل قوى الأمن الداخلي، وإحالتهم للإدعاء العام العسكري. فيما دعت نقابة عمال بلدية صيدا لتنفيذ إعتصام رمزي إحتجاجي تضامني مع عناصر الشرطة البلدية، وذلك صباح غد الإثنين في باحة مبنى القصر البلدي في المدينة.
وتوجه البزري بإسم المجلس البلدي بالإعتذار سلفا من المواطنين وأهالي مدينة صيدا "لهذا الإجراء الإضطراري الذي أملته مصلحة المدينة".
وطالب البزري عقب ترؤسه جلسة طارئة للمجلس البلدي في المدينة، "وزير الداخلية والبلديات للتدخل في هذه القضية بشكل عاجل وفوري وصولا للإفراج عن عناصر الشرطة البلدية وسائر الموقوفين، وحماية عمل الشرطة البلدية، وحسم الجدال حول صلاحيتها، بعدما أكد مؤخراً وخطياً اعتباره الشرطة البلدية جهازاً هاماً في حفظ الأمن وخدمة المواطنين وقمع المخالفات".
وعقد البزري مؤتمرا صحافيا في منزله في صيدا شرح فيه ظروف وملابسات توقيف عناصر الشرطة البلدية، كما وأذاع مقررات المجلس البلدي في جلسته الطارئة والتي استغربت
"الإجراء التعسفي المتخذ بحق 9 عناصر من الشرطة البلدية القاضي بإحالتهم للإدعاء العام العسكري لا لسبب سوى لأن بعضهم تدخل لإنهاء خلاف بين قوى الأمن الداخلي ومواطن صيداوي وابنه ، خالفا تعليمات السير وتعرضا للضرب الشديد المبرح وانهار المواطن أمام مبنى البلدية حيث يوجد مخفر قوى الأمن الداخلي (صيدا القديمة).

Script executed in 0.19472908973694