أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

خبير عسكري اميركي: المناورات تؤكد جهوزية طهران ازاء التهديدات

الإثنين 28 أيلول , 2009 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,533 زائر

خبير عسكري اميركي: المناورات تؤكد جهوزية طهران ازاء التهديدات

اعتبر محلل السياسات العسكرية والخارجية في واشنطن مارك بيري ان اجراء ايران المناورات العسكرية، ياتي في اطار التاكيد على جهوزيتها الكاملة ازاء التهديدات.

وقال بيري في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية الاحد: هناك وضع سياسي وعسكري معقد نوعا ما في منطقة الشرق الاوسط ويبدو ان الايرانيين مصممون في الوقت الراهن لارسال رسالة الى الغرب والى الكيان الاسرائيلي بان برنامجهم النووي سوف يستمر.

واضاف بيري: ان اجراء هذه المناورات ان دل على شيء فانه يدل على التاكيد بان ايران على اهبة الاستعداد الكامل ازاء التهديدات الغربية.

وحول قدرة ايران الدفاعية الرادعة، قال بيري ان المؤسسات العسكرية والقوة الدفاعية في ايران تقدمت كثيرا ما يجعها مؤهلة ومستعدة للدفاع عن نفسها والتصدي لاي تهديد موجه اليها.

ووصف محلل السياسات العسكرية والخارجية في واشنطن الدفاع عن النفس ازاء التهديدات التي صدرت مؤخرا من بعض الدول حقا طبيعيا مؤكدا على ان شان ايران في ذلك شان اي دولة اخرى.

هذا ولم يتوقع بيري في الوقت الحالي اي تطورات مثيرة قبل مفاوضات 5+ 1 القادمة حول البرنامج النووي الايراني من قبل الجانبين.

من جانبه، قال الخبير العسكري والاستيراتيجي المصري اللواء طلعت مسلم في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية، ان ايران باجرائها المناورات الصاروخية تريد اظهار قدرتها الدفاعية الرادعة ازاء اي تهديد تتلقاه من الجانب الغربي الاسرائيلي، الامر الذي يجعل الجانب الاخر يفكر مليا قبل الاقدام على اي هجوم محتمل ضدها.

واضاف مسلم ان ايران تريد ايضا من خلال اجراء المناورات، اختبار قدرتها الدفاعية الى جانب التاكد من صلاحيات تلك القوة كما انها تختبر اساليب القيادة والسيطرة عليها.

واكد ان القيادة الايرانية تريد كذلك من خلال اجراء المناورات الصاروخية، الاخذ بعين الاعتبار رد فعل الجانب الغربي مشيرا الى النتائج التي يمكن ان يتوصل اليها الغرب من خلال مراقبته عن كثب المناورات الصاروخية الايرانية والذي يحاول الخروج باستنتاجات لتفادي نتائج تلك الصواريخ.

Script executed in 0.19812607765198