أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

انضمام فرقاطة "درفش" لاسطول سلاح البحر الايراني

الثلاثاء 29 أيلول , 2009 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,650 زائر

انضمام فرقاطة "درفش" لاسطول سلاح البحر الايراني

 جاء ذلك في مراسم خاصة اقيمت في مجمع "الشهيد تمجيدي" للصناعات البحرية التابع لمؤسسة الصناعات البحرية بوزارة الدفاع الايرانية في ميناء انزلي في شمال ايران، وذلك بمناسبة اسبوع الدفاع المقدس وذكرى الحرب المفروضة من قبل النظام العراقي السابق على ايران (1980-1988)، حسب ما افادت الدائرة العامة للاعلام الدفاعي بوزارة الدفاع الايرانية.

واعتبر العميد وحيدي اعتبر ان صنع وانضمام فرقاطة "درفش" رمزا للتعاطي المشترك بين وزارة الدفاع والقوات المسلحة، وقال: ان هذه الفرقاطة تم صنعها بصورة مشتركة بين الخبراء الاكفاء والمبدعين في القوة البحرية للجيش والصناعات البحرية بوزارة الدفاع.

واضاف وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة في شرحه لخصاص الفرقاطة "درفش"، قائلا: ان هذه الفرقاطة تم صنعها بما يتناسب مع الظروف المناخية لبحر قزوين ووفقا للحاجة الميدانية للقوة البحرية في الجيش وفي اطار المهمات المناطة بها.

وتابع العميد وحيدي: ان هذه الفرقاطة مزودة بمختلف انواع الاسلحة الخفيفة والثقيلة وتتمتع بسرعة مبادرة عالية جدا لتحديد الاهداف المطلوبة.

واوضح وزير الدفاع بانه خلال الاعوام الاخيرة وفي ظل تضافر جهود جميع الدول المطلة على بحر قزوين، تم اتخاذ اجراءات جيدة للحفاظ على الامن والاستقرار في هذه المنطقة، واضاف: ان انضمام فرقاطة "درفش" للمنطقة الرابعة للقوة البحرية التابعة للجيش جرى في هذا الاطار ومن اجل المزيد من تعزيز الامن والاستقرار في بحر قزوين وتقديم الدعم لعمليات التصدي لتهريب السلع والمخدرات وكذلك المهمات التدريبية.

واعتبر وزير الدفاع قدرات الصناعات البحرية التابعة لوزارة الدفاع في وضع التصاميم وانتاج مختلف انواع السفن الحربية والغواصات والبرمائيات بانها تمهد لايجاد صناعة بحرية مستقلة تماما، وقال: اننا اليوم وفي ظل العلوم والابداعات والخبرات القيمة التي نمتلكها على هذا الصعيد قادرون على توفير حاجات القوات المسلحة في ما يتعلق بالتصميم والانتاج في مجال الدفاع البحري.

ووجه العميد وحيدي الشكر والتقدير لقادة وكوادر القوة البحرية في الجيش لتعاطيهم البناء جدا وتعاونهم الوثيق في صنع النتاجات البحرية الجديدة، وقال: انه في ظل هذا التعاون تتمتع صناعاتنا الدفاعية البحرية بحيوية وتطور عال جدا.

Script executed in 0.19694709777832