أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مصدر رفيع في المعارضة : حلحلة في موضوع الحكومة.. وباسيل باقٍ في موقعه

الثلاثاء 29 أيلول , 2009 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,281 زائر

مصدر رفيع في المعارضة : حلحلة في موضوع الحكومة.. وباسيل باقٍ في موقعه

أكّد مصدر رفيع في المعارضة لموقعنا أنّ ملف تشكيل الحكومة شهد حلحلة واضحة في الأيّام الأخيرة، ومن المتوقّع أن يشهد تطوّراً ملحوظاً بعد لقاء الرئيس المكلّف سعد الحريري مع رئيس تكتّل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون يوم الخميس المقبل، خصوصاً إذا تزامن هذا اللقاء مع زيارة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز الى دمشق، التي تمّ الإعداد لها في زيارة قام بها وزير الإعلام السوري محسن بلال الى الرياض التقى خلالها نظيره السعودي عبد العزيز خوجة.
وتوقّع المصدر أن يجري في لقاء عون – الحريري وفي الإتصالات التي ستسبقه اتفاق على تذليل الكثير من العراقيل التي تقف في وجه تأليف الحكومة، مشيراً الى أنّ شهر تشرين الأول سيشهد على الأرجح ولادة الحكومة.
وعن موضوع توزير الراسبين، وخصوصاً الوزير جبران باسيل، لفت الى أنّ هذا الموضوع سيشهد حلاً سريعاً متى تمّ الإتفاق بين السعوديّة وسوريا، مشيراً الى أنّ الإتفاق سيقضي بتوزير باسيل واحتفاظه بوزارة الإتصالات على أن يجري الإتفاق على تنظيم العلاقة بين الوزارة وبعض الوزارات الأخرى، وخصوصاً الأجهزة الأمنيّة. بالإضافة الى الإتفاق على الوزارات الأخرى التي سينالها تكتّل التغيير والإصلاح، بمختلف مكوّناته، حيث يتوقّع أن ينال التيّار الوطني الحر ثلاث وزارات (الإتصالات وحقيبة أخرى ووزارة دولة) وكتلة لبنان الحرّ الموحّد (زغرتا) حقيبة واحدة، وحزب الطاشناق حقيبة واحدة.

Script executed in 0.16662311553955