أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

النائب المشنوق عاتب على قناة "المنار"

الأربعاء 30 أيلول , 2009 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,233 زائر

النائب المشنوق عاتب على قناة "المنار"

«هي حلقة أفضّل أن أمحوها من ذاكرتي، أنا آسف لموقف «المنار» وتصرف زملاء أعتبرهم أصدقاء. عزّ علي الأمر كثيراً. وآسف وأعتذر من كل المشاهدين والمشاركين في الحلقة لأن هذه ليست الطريقة التي أريد أن أوضح أفكاري بها أو أحاور الآخرين عبرها. الأسلوب الشخصي لا معنى له ولا أستسيغه».
بهذه العبارات، أبدى عضو كتلة «المستقبل» النائب نهاد المشنوق عبر صحيفة «السفير» عتبه على تلفزيون «المنار» بعد مشاركته يوم الجمعة الماضي في برنامجه السياسي «حديث الساعة» الذي يقدّمه الاعلامي عماد مرمل.
وكانت الحلقة التلفزيونية المذكورة وقعت في مطب الانفعال والردود الشخصية عبر اتصالين هاتفيين أولهما مع اللواء جمــيل الــسيد وثانيهما مع وزير الاتصالات بالوكالة جبران باسيل.
الاتصال الأول كان من اللواء السيد الذي قال ان «كل ضابط من الضباط الأربعة أكثر براءة من دم رفيق الحريري من ابنه نفسه ومن المحاوَر أيضاً». هنا اتخذت الحلقة منحى آخر: «يا جنرال هذا كلام شخصي ما بيطلعلك انت تقوله. ما بعتقد انو سمعتك بتساعدك تحكي هيك» يقول المشنوق. يرد السيد: «.. انت خليك حكِي عن الطواويس بالافطارات». المشنوق: «يا عماد الحق عليك عم نفوت بالشخصي. يا سيدي أيه طواويس ان شا الله يطلعلك تعمل طاووس، كتير عليك الطاووس أصلاً. خلينا بالسياسة والقانون». يرد السيد «أصلاً ما عم بحكي معك وما بحب لهجتك»، يتصاعد التوتر «وما تحب لهجتي شو أنا طالب إيدك أصلاً»، يجيب المشنوق من جديد. يقول السيد لمرمل «أصلاً ما عم بحكي معو واللي قلتو عنّوا مصر عليه» ويأتي الجواب مرة أخرى «بشرفني ما تحكي معي، قليل التهذيب». وبين «انتو عم تضحكوا عاللبنانيين» (السيد) و«عأساس هو كان يلاطــف اللبنانيين. نحن نضحك عليهم؟» (المشنوق) وغيرها من العبارات ذهبت الحلقة إلى الشق الشخصي.
ولم يكن الاتصال الثاني أقل حدة. هنا كان حديث مع الوزير جبران باسيل الذي يتحدث عن «فيتو» على التيار الحر «طلبنا الداخلية رفضوا.. العدلية في العام 2005 رفضوا، تسلمنا الاتصالات وعملنا بعض التعديلات صاروا يرفضوا يعطونا إياها.. مش عارف ليش لازم نضلنا ننظف «جيّة» الفريق الحاكم»، هنا ينفعل المشنوق «مش عارف إذا كان لازم تشتغل بسوكلين». يعاتب مرمل ضيفه هذه المرة، يقول باسيل إنه لم يسمع ما قيل، ويطمئنه مرمل الى أنه لن يخبره «لأنو ما كانت مرقت ع خير» يقول باسيل «حسناً ما بدنا نفوت بالشخصي»، ويجيب المشنوق «معك حق».
مقدم البرنامج عماد مرمل أوضح لصحيفة «السفير» أنّ «اللواء جميل السيد هو من اتصل». لكنه أشار في المقابل إلى انه كان قد اتفق مع الوزير باسيل على مداخلة «أكثير ان نضمن مشاركة رمزية للرأي الآخر ولو عبر الهاتف؟». لكن إذا كان الاتفاق قد تم مع باسيل لماذا أوحيت أنه هو مــن اتصل؟ «القــصة لم تكن لا فخاً ولا كميناً بل النية كانت سلــيمة، لو علمت بأن الأمور ستؤول إلى هنا لكنت قلت اننا من اتصلنا».

Script executed in 0.17893695831299