أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

جامعة ميشيغان في ديترويت تدرس مقررا خاصا عن أمين الريحاني

الخميس 01 تشرين الأول , 2009 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,891 زائر

جامعة ميشيغان في ديترويت تدرس مقررا خاصا عن أمين الريحاني

أعلنت جامعة ميشيغان في ديترويت في بيان، "انها باشرت مع مطلع العام الدراسي الجامعي الحالي 2009/2010 تدريس مقرر خاص حول امين الريحاني كمؤسس للادب العربي- الاميركي في القرن العشرين. وهذا المقرر الذي يحمل الرقم LIBS 113 يقدم لأول مرة وهو موجه لجميع طلاب الجامعة خاصة الملتحقين حديثا بكلية من كلياتها. وقد اعتمد هذا المقرر ثلاثة مؤلفات من اعمال الريحاني الانكليزية وهي: "كتاب خالد"، و"جادة الرؤيا" و"رسائل الى العم سام".

اضاف البيان:"وسوف يعول المقرر على عدد من الكتاب الاميركيين والاوروبيين الذين كتبوا عن اهمية الريحاني ودوره في ردم الهوة الحضارية بين الشرق والغرب وخاصة بين العرب والاميركيين ومن بين هؤلاء الدكتور جفري ناش من جامعة سندرلاند في بريطانيا، الدكتور وولتر دانفنت من جامعة انداياتا، الدكتور روجر الان من جامعة بنسلفانسا والدكتور بيرني من مكتبة الكونغرس".

واشار البيان الى "ان هدف هذا المقرر الجديد ابراز الوجه المشرق لدور الاميركيين العرب في تعزيز الثقافة الاميركية المعاصرة والمبنية على مبادىء الانفتاح الحضاري وحقوق الانسان ومفاهيم الحرية والديمقراطية في العالم، ما يصحح الصورة الحقيقية للعلاقات الايجابية التاريخية بين الشعبين الاميركي والعربي".

 

Script executed in 0.20044803619385