أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

فيلتمن يقبض الأموال من فريق 14 آذار.

الأحد 04 تشرين الأول , 2009 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,904 زائر

فيلتمن يقبض الأموال من فريق 14 آذار.

استبعد رئيس تيار التوحيد وئام وهاب، في حديثه الى تلفزيون الـ"أو.تي.في"، تناول فيه المستجدات على الساحة اللبنانية، والأوضاع في المنطقة، ان يتم تشكيل حكومة تكنوقراط او حكومة أقطاب، لكنه لفت الى وجود امكانات للتوصل الى حكومة وحدة وطنية طالما أن كل الظروف الداخلية والخارجية مهيئة لذلك، متوقعا ولادة الحكومة خلال اسبوعين او ثلاثة اذا لم تحصل اي عرقلة.

وحول قراءته لمشهد التأزم في التقارب السوري –السعودي، أعلن وهاب ان سوريا والسعودية اتفقتا على عدم التدخل في التفاصيل اللبنانية، لافتا الى أن لبنان أثبت أن طاقمه السياسي غير قادر على حكم نفسه بنفسه وهذا النظام السياسي اصبح موضوع بحث في الخارج، لافتاً الى صمود سوريا امام الضغوطات الدولية واستطاعتها ضرب المشروع الأميركي في العديد من النواحي، وهي اليوم تشكّل أولى دول الممانعة في المنطقة الى جانب إيران مشيراً الى أن سوريا لم تغير موقفها منذ 40 عاماً حتى اليوم بل ان الآخرين هم الذين غيروا موقفهم، مؤكدا ان سوريا لن تفك تحالفها مع ايران ومع حركات المقاومة في المنطقة.

وأضاف وهاب أن القمة السورية- السعودية ستنعقد خلال ساعات، بغياب الحضور اللبناني، الذي لن يكون إلا بطلب من الملك السعودي لمشاركة النائب المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري، منتقداً قرار النائب صقر في إلحاحه على عدم مشاركة النائب الحريري في القمة وزيارة سوريا قبل تشكيل الحكومة.

هذا ونفى وهاب وجود موقعاً لمصر في المعادلة العربية، كونها "دولة عاجزة تتلطّى وراء نفوذ الآخرين، في رغبتها للتخريب في لبنان".

ووصف وهاب نائب مساعد وزيرة الخارجية الأميركية جيفري فيلتمان بأنه مرتشٍ من فريق 14 آذار وهو لا يعبّر عن حقيقية السياسة الأميركية.

كما كشف وهاب ان شاحنة اسلحة تابعة لـ"القوات اللبنانية" مُصادرة لدى القضاء اللبناني ولكن القضاء لا يجرؤ على الكشف عنها، متوجها الى رئيس الهيئة التنفيذية في "القوات اللبنانية" سمير جعجع بالقول انه "صنع زعامته على الجماجم، القوات اللبنانية تعرف أنّها مُدانة والدكتور جعجع أشبه بـ"ماريكا" "عمل اللي ما بينعمل ويحاضر بالعفّة"، أعدمت عناصر الجيش اللبناني وإعتديت على الدولة وتتحدث عن الدولة، عن أيّة دولة تتكلم؟ من وضع الخوّات وسرق لا يحق له الكلام عن الدولة... زعامتك قمت بها نتيجة قتلك الناس، "ماريكا" لم تتغّير لم يعد يأتيها الناس... على القضاء لفظ كلمته حول موضوع الشاحنة، الأجهزة الأمنية هي من أعطتني المعلومة، نائب من النواب يكذب أمام الناس، وعلى القضاء تكذيب هذا النائب لأنّ الشاحنة التي قُبض عليها واقعة حقيقية".
وقال وهاب: "رئيس الجمهورية عليه المبادرة لأنّه لا يليق بموقعه أن يبقى متفرجاً لتنفرج في لبنان".

Script executed in 0.17978596687317