أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

سفارة مصر ردت على عيد: إتهامه بتحريك مصري للفتنة في طرابلس سيئ لقائله

الجمعة 09 تشرين الأول , 2009 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,369 زائر

سفارة مصر ردت على عيد: إتهامه بتحريك مصري للفتنة في طرابلس سيئ لقائله
ردّ المكتب الاعلامي في السفارة المصريّة على ما "ورد على لسان نائب الامين العام للحزب العربي الديمقراطي، رفعت عيد، الذي قال فيه "إنّ مصر وراء تحريك الفتنة بين جبل محسن وباب التبانة"، مشدداً على أن "هذا الاتهام لا أساس له من الصحة وهو مرفوض جملة وتفصيلاً، وهو اتهام سيئ لقائله، ولن ينال من العلاقات التاريخية المعروفة للقاصي قبل الداني بين مصر ولبنان، وأواصر الأخوة المتجذرة بين الشعبين الشقيقين". وأكد أنّ "مصر من أشد الحريصين على تعزيز أمن وأستقرار لبنان وتأمين سيادته على كامل أراضيه ونهوض مؤسساته الدستورية بمسؤولياتها الوطنية".
وأشار البيان الصادر عن المكتب الإعلامي للسفار اليوم، إلى أنّ "مصر تحرص دوماً على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الاخرى، وهي في علاقاتها مع لبنان، إنما تعكس هذا الحرص بكل الوضوح والشفافية وتجارب التاريخ والواقع المعاصر بين البلدين خير شاهد على ذلك".
وذكّر المكتب الاعلامي في بيانه بأنّ "الجميع يعلم مدى حرص القيادة المصرية في كافة تحركاتها على وحدة الصف العربي وتعزيز التضامن في ما بين الدول العربية جميعاً بكافة صوره وأشكاله لإدراكنا العميق أنّ هذا السبيل الوحيد للحفاظ على النهوض بالمصالح العربية".

Script executed in 0.21914911270142