أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الحوثيون يبدون استعدادهم لحل الازمة في اليمن

الأحد 11 تشرين الأول , 2009 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,206 زائر

الحوثيون يبدون استعدادهم لحل الازمة في اليمن

وابدى الحوثيون في بيان استعدادهم للحوار بعد دراسة متانية لمشروع رؤية الانقاذ الوطني المقدم من الهيئة التحضيرية للحوار الوطني.

واعتبر البيان المشروع سبيلا لحل ازمات البلاد والحفاظ على مقدرات الشعب اليمني.

وكانت اللجنة الامنية اليمنية رفضت الشهر الماضي عرضا لعبد الملك الحوثي بوقف اطلاق النار، معتبرة ان عرض الحوثيين "لم يتضمن اي جديد".

وقال زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي في بلاغ صحفي انهم وبعد دراسة متأنية لمشروع رؤية الانقاذ الوطني، رأوا جهدا قيما شمل اغلب مشاكل البلد فيما تضمنه تشخيص الازمة التي يمر بها اليمن، وطرح الحلول والمعالجات والافكار، والعودة الى حوار حقيقي وجاد مع كل الاطراف اليمنية للخروج برؤية وطنية تشمل معالجة كل قضايا الوطن.

واوضح الحوثي ان "الوضع المزري الذي يعيشه الشعب اليمني اليوم في مختلف المجالات، يزداد سوءا يوما بعد يوم بسبب تراكمات اورثتها السلطة التي اهدرت كل مقومات الشعب وحولتها الى مصالح شخصية غلب عليها طابع الظلم والاستعباد.

واشار الى ان "الشعب اليمني في شماله وجنوبه وبكافة اطيافه ومكوناته الثقافية والاجتماعية يحس بخطورة الوضع الذي يمر به اليمن، وما آلت اليه امور الشعب اليمني، وهو يسير بخطى متسارعة الى نفق مظلم ومستقبل خطير ستكون اثاره وانعكاساته كارثية على الجميع".

من جهة اخرى اكد الحوثيون ان وزارة الداخلية السعودية تعمل على تشكيل ميليشيات مسلحة لمحاربتهم على الحدود السعودية اليمنية.

وقالوا ان الرياض حركت عددا من مشايخ الوهابية لاعادة التواصل مع عناصر القاعدة السعوديين الموجودين باليمن للمشاركة في المعارك ضد الحوثيين.

Script executed in 0.19245004653931