أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

سعودي معتقل يكشف كيفية تجنيد الشباب لارسالهم إلى العراق

الثلاثاء 13 تشرين الأول , 2009 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,240 زائر

سعودي معتقل يكشف كيفية تجنيد الشباب لارسالهم إلى العراق

وافادت "اصوات العراق" نقلا عن الوكالة: إن محمد عبد الله العبيد، 27 عاما، سعودي الجنسية، قد "جُنّد في حرم جامعة في العاصمة الرياض وتولت شبكة التجنيد إيصاله إلى سورية".

وأفاد العبيد أن مفاتحته أول مرة “كانت بشأن الانضمام إلى التمرد خلال سنته الثانية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض حيث بدأ احد زملائه من الطلبة تزويده بأدبيات وأقراص دي في دي عن القاعدة والمعارك في العراق”.

وأردف العبيد للوكالة قائلا: أن مجنِّدي المسلحين في السعودية "دفعوا أجور المرحلة اللاحقة من رحلتي أي الطيران إلى سورية عبر دبي كما كنت أحمل معي رقم هاتف أتصل به في دمشق”.

واشار الى انه انضم إلى مجموعة تتكون من حوالي 20 شخصا من دول من المنطقة، تونسيين، سعوديين، يمنيين وغيرهم من دول أخرى، مضيفا انه شارك في زرع العبوات الناسفة في الطرقات في محافظة ديالى وان قوات الامن العراقية القت القبض عليه حينما كان متجها الى بغداد بداية العام 2008.

ورأت الوكالة أن رحلة محمد عبد الله العبيد "تفتح نافذة على كيفية إدارة الشبكات الإرهابية لسد النقص في صفوفها بتمشيط حرم جامعات وأسواق وجوامع لتجنيد أولئك الذين يريدون حمل السلاح في العراق ـ وبنحو متزايد الآن في أفغانستان"، مستدركة أنه "حتى مع انخفاض العنف في العراق تشعر السلطات بالقلق من أن القنوات السرية نفسها التي استخدمت في جلب محمد عبد الله العبيد إلى العراق في أواخر العام 2005 لا تزال تعمل ومن الممكن أن تتوسع في أي وقت".

Script executed in 0.18216800689697