أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

إسرائيل تبدأ بتفعيل وحدة مستعربين سرية بين مواطني الـ48

الثلاثاء 13 تشرين الأول , 2009 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 6,282 زائر

إسرائيل تبدأ بتفعيل وحدة مستعربين سرية بين مواطني الـ48

ونسبت الصحيفة الى الجنرال كوهين قوله ان الشرطة الاسرائيلية تهدف بواسطة الوحدة السرية الجديدة الى تحقيق طفرة استخبارية خلال السنوات المقبلة في مجال استخدام المستعربين، نظرا لأن الشرطة تواجه صعوبات جمّة في العمل داخل أم الفحم أو حي الجواريش بالرملة او في التعامل مع منظمة الجروشي "الاجرامية الضخمة".
وذكرت الصحيفة ان الجنرال كوهين كان أدلى في شهر آب- اغسطس الماضي بافادة امام مراقب الدولة في قضية أعمال التنصت السري وسرد بهذه المناسبة التحديات التي تواجهها الشرطة الاسرائيلية في مكافحة الجريمة المنظمة في اسرائيل، مشيرا ان الشرطة تفتقر الى بنية استخبارية للتعامل مع مشاكل "الاجرام" في الوسط العربي.
وأوضح المفتش العام للشرطة الاسرائيلية ان الوحدة السرية الجديدة آخذة في الازدياد.
واشارت الصحيفة إلى ان وحدة مستعربين تابعة للشرطة الاسرائيلية تعمل منذ عدة سنوات في شرقي القدس والقرى المحيطة بها بهدف إحباط عمليات ضد أهداف اسرائيلية، وتم لاحقا توسيع رقعة نشاط هذه الوحدة للعمل في مناطق أخرى وفي مجالات أنشطة ذات صفة امنية.
وقبل حوالي عامين وضمن تشكيل الوحدة القطرية للمباحث والتحقيقات في الشرطة الاسرائيلية المسماة بـ - (لاهف 433)، تم ضم وحدة المستعربين الأولى الى وحدة لاهف 433 لتعمل كذراعها العملياتي في صفوف المنظمات الإجرامية في اسرائيل.

Script executed in 0.20416307449341