أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الوفاء للمقاومة: مرتاحون لرفض تركيا مشاركة "إسرائيل" في المناورة

الأربعاء 14 تشرين الأول , 2009 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,189 زائر

الوفاء للمقاومة: مرتاحون لرفض تركيا مشاركة "إسرائيل" في المناورة

عقدت كتلة "الوفاء للمقاومة" اجتماعا ظهر اليوم الاربعاء في مجلس النواب برئاسة النائب محمد رعد، حيث "جرى عرض عام للمناخات الدولية والاقليمية ولمدى تأثيرها على الشأن اللبناني، إن لجهة استقرار الوضع العام في البلاد أو لجهة الوضع الحكومي والمداولات الجارية بشأنه وما أحرزته من تقدم في اتجاه تأليف حكومة الوحدة الوطنية.

وأكد المجتمعون ضرورة الاستفادة من التطورات الإيجابية الراهنة لتكريس أجواء التوافق الداخلي وصولا الى تحصين لبنان ضد الاستهدافات الاستكبارية والصهيونية المعادية.

واعتبرت الكتلة أن المناورات الجوية والصاروخية المشتركة المزمع إجراؤها بين القوات الأميركية و"الإسرائيلية" تؤكد الرعاية الأميركية للإرهاب الصهيوني وللنزعة العدوانية للكيان الغاصب، خصوصا أن هذه المناورات تجري في أعقاب الرفض "الإسرائيلي" لوقف بناء المستوطنات، وإثر الانتهاكات المدانة للمسجد الأقصى والمضي في تهويد القدس والتضييق على المقدسيين الفلسطينيين، ومواصلة مخطط تهجيرهم ومصادرة أملاكهم.

كذلك اعتبرت أن قرار قيادة حلف شمال الاطلسي ضم سلاح البحرية "الاسرائيلية" الى القوات الاطلسية البحرية في مهمات الدورية في البحر المتوسط، يهدف الى تغطية الارهاب الصهيوني وتبريره، ويسيء الى سمعة الدول المشاركة ويعمق النفور منها في العالم العربي والاسلامي.

وأبدت الكتلة ارتياحها الى الموقف التركي الرافض لمشاركة الكيان الصهيوني في مناورة "نسر الاناضول"، وترحيبها به، احتجاجا على جرائم الحرب التي ارتكبها سلاح الجو الاسرائيلي خلال العدوان على غزة عام 2008.

ومن جهة أخرى، أملت الكتلة أن تكون قضية المبعدين اللبنانيين من دولة الامارات العربية المتحدة قد وجدت طريقها نحو الحل الكامل والمرضي، وأن تكون زيارة دولة الرئيس نبيه بري والجهود التي بذلت قد أثمرت في هذا الاتجاه.

وأخيرا، أكدت الكتلة أهمية إنجاز تشكيل اللجان النيابية وانتخاب رؤسائها ومقرريها بروح إيجابية توفر التكامل لإنتاجية مطلوبة خلال دورة مجلس النواب الحالي".

Script executed in 0.2117760181427