أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

شتروغر: تلقينا تعاونا ممتازا من الجيش اللبناني في حادث طيرفلسيه

الجمعة 16 تشرين الأول , 2009 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,097 زائر

شتروغر: تلقينا تعاونا ممتازا من الجيش اللبناني في حادث طيرفلسيه
أكد مدير الشؤون السياسية والمدنية في "اليونيفيل" ميلوش شتروغر أن "اليونيفيل تلقت تعاوناً ممتازاً من قبل القوات المسلحة اللبنانية في ما يتعلق بالتحقيقات الجارية في الحادث الذي وقع في الثاني عشر من الجاري في قرية طيرفلسيه".
ولفت الى أنه "في أعقاب الحادث حصل إتصال فردي بين اليونيفيل والجيش اللبناني، وفي الليلة نفسها، توجهت دورية تابعة للجيش اللبناني الى موقع الحادث. ومنذ ذلك الحين، يتم القيام بزيارات ميدانية منظمة لفريق التحقيق المشترك من اليونيفيل والجيش اللبناني، الذي أبدى تعاونا مع اليونيفيل، وهو يسهل وصولها الى موقع الحادث، وإلى مواقع أخرى وفق ما يقتضي التحقيق".
واشار الى أن "الجيش اللبناني واليونيفيل تفقدا معاً موقعاً مشتبها به في قرية دير قانون النهر، حيث زعم أنه تم نقل معدات اليه كانت موجودة في موقع الحادث في طيرفلسيه، فتم تحديد موقعها واستردادها. كذلك، وضع الجيش اللبناني يده على شاحنة كانت متوقفة داخل المرأب، ويجري حاليا اخضاعها إلى اختبارات من قبل الخبراء المختصين في الجيش اللبناني واليونيفيل. كما نقل فريق التحقيق ما يشتبه بأنه باب المرأب في طيرفلسيه حيث وجدت شاحنة أخرى في الجوار".
وأعلن أن " فريق اليونيفيل بما في ذلك الخبراء يعملون بالتعاون مع الجيش اللبناني، وان كل المعلومات ذات الصلة والادلة التي يتم جمعها خلال التحقيقات يجري تحليلها في شكل دقيق لمعرفة الحيثيات والتثبت من الحقائق المتعلقة بهذا الحادث".
ورأى أنه "نلقى تعاونا جيدا جدا من الجيش اللبناني حول هذه المسألة، كما أن اليونيفيل تعمل في شكل وثيق لضمان اتخاذ تدابير أمنية ملائمة في ما يتعلق بالحادث، وكذلك في كل أنحاء منطقة عملياتها".

Script executed in 0.16862916946411