أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

"أمل" و"حزب الله": تشكيل حكومة الوحدة يعزز الاستقرار الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة للسيادة اللبنانية تواجه بالوحدة

الجمعة 16 تشرين الأول , 2009 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,043 زائر

"أمل" و"حزب الله": تشكيل حكومة الوحدة يعزز الاستقرار الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة للسيادة اللبنانية تواجه بالوحدة

عقدت قيادتا حركة "أمل" و"حزب الله" في الجنوب اجتماعا مشتركا جرى خلاله البحث في التطورات "ولا سيما الوضع الحكومي والمعيشي والجرائم الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني والتعرض للمسجد الاقصى".

ودعا المجتمعون في بيان الى "الاستثمار في المناخات الايجابية والاسراع في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية بما يوفر عناصر الاطمئنان ويعزز الاستقرار الداخلي لمواجهة التحديات الخارجية والداخلية ومعالجة الوضع الاقتصادي والمعيشي الذي يثقل كاهل المواطن".
ورأوا "أن الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة للسيادة اللبنانية والخروق المتكررة للقرار 1701 تشكل عنوانا سافرا وخطرا حقيقيا يواجه بالوحدة الداخلية وبتجاوز مظاهر الانقسام وبالمشاركة الحقيقية بين مكونات الوطن، وبالحفاظ على قوة لبنان ومقاومته والافادة من الموقع الجديد للبنان في مجلس الامن لعرض الجرائم الاسرائيلية واستمرار العدو في احتلاله لأراض لبنانية".

وطالبوا "بتحرك عربي واسلامي لمواجهة الصهيونية التي يتعرض لها القدس الشريف والمسجد الاقصى وما يتعرض له الشعب الفلسطيني"، وحضوا المنظمات والهيئات الانسانية والحقوقية على محاسبة الاحتلال الاسرائيلي الذي يستهتر بكل الاعراف والقوانين الدولية".

واعتبروا "أن الرد على هذه الممارسات العدوانية يكون بتعزيز خيار المقاومة والممانعة وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية الداخلية بما يضمن تحرير الارض واستعادة الحقوق المغتصبة".

ونوه المجتمعون "بالمناخات الايجابية التي عكسها اللقاء الاخوي السعودي-السوري الذي يؤسس للتقارب عربي-عربي بين الدول الشقيقة والصديقة"، وأثنوا على الموقف التركي "المساند للقضية العربية".

وأكدوا "التحالف المتين والمستمر بين حركة "أمل" و"حزب الله" ووحدة الموقف في مواجهة التهديدات الاسرائيلية والتحديات الكبرى التي تواجه الوطن والمنطقة".

Script executed in 0.19057416915894