أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

قاووق: الخيار الأوحد والأوفر للتحرير هو خيار المقاومة ولا خيارات أخرى

الأحد 18 تشرين الأول , 2009 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,085 زائر

قاووق: الخيار الأوحد والأوفر للتحرير هو خيار المقاومة ولا خيارات أخرى
أكد مسؤول منطقة الجنوب في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق أن التهديدات والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة تؤكد أن إسرائيل شر مطلق وخطر دائم على لبنان.
ورأى الشيخ قاووق خلال حفل تأبيني في بلدة عيتا الشعب، أن الخروقات الإسرائيلية تنتهك السيادة الوطنية اللبنانية وهو ما يستوجب صدور موقف وطني موّحد وقوي في مواجهة هذه الاعتداءات، مشيراً إلى أن 6000 خرق إسرائيلي للقرارات الدولية وسيادة لبنان لم تدفع مجلس الأمن لعقد جلسة واحدة للبحث في هذه الانتهاكات، وان تنفيذ 6000 خرق إسرائيلي من دون إدانة يشكل إدانة كبرى للمجتمع الدولي.
واعتبر الشيخ قاووق أن عضوية لبنان في مجلس الأمن توفر فرصة أمامه لفضح الانتهاكات الإسرائيلية حتى لا تكرس هذه الخروقات كأمر واقع وحق مكتسب للعدو، مشيرا الى انه "تبين أن تعهدات الرئيس الأميركي باراك اوباما بالتغيير والتصحيح مجرد سراب وان الحقيقة الثابتة هي الدعم الأميركي المطلق لإسرائيل وان الموقف الأميركي من تقرير غولدستون والمناورات المشتركة مع العدو تشكل تغطية أميركية للجرائم الإسرائيلية"، مضيفاً أن التدخلات الأميركية في الشؤون اللبنانية الداخلية لم تتوقف وهم يعملون على تغذية الانقسام الداخلي لاستثماره سياسيا لمصلحة المشروع الإسرائيلي، مشيراً إلى أن المعارضة أصابت الدور الأميركي بالشلل النصفي وأفقدته القدرة على تنفيذ مشروعه.
وشدد الشيخ قاووق على أن "تبخر وعود اوباما يعزز إستراتيجية المقاومة في لبنان وفلسطين والمنطقة، مؤكدا اننا "لن نقبل أن يكون مصير مزارع شبعا وأرضنا المحتلة مرتبطا بملف منسي في أدراج مجلس الأمن والمقاومة ملتزمة بواجب التحرير دون إعطاء أي مكاسب للعدو الإسرائيلي، معلنا "أن الخيار الأوحد والأضمن والأوفر للتحرير هو خيار المقاومة ولا خيارات أخرى".
الشيخ قاووق أشار إلى أن مفتاح التقارب العربي العربي يوفر فرصة للبنان للخروج من دائرة خلافاته الداخلية والتفرغ لمواجهة المخاطر الإسرائيلية، معتبراً أن انكشاف حقيقة الوعود الأميركية يجب أن يقابل بفعل تقارب عربي إيراني لمواجهة ما يهدد المنطقة من استهدافات ومشاريع عدوانية.
من جهة ثانية استقبل الشيخ قاووق في مكتبه في صور راعي أبرشية صور للموارنة شكر الله نبيل الحاج على رأس وفد وبحث معه ابرز التطورات على الساحة اللبنانية.
المطران الحاج صرح عقب اللقاء أكد على وحدة الجنوبيين وتماسكهم أمام التهديدات الإسرائيلية المتواصلة وبخاصة في هذا الوقت حيث تسعى إسرائيل لتهويد القدس ، وقال هذا الأمر يمسنا نحن قبل أي احد.

 

Script executed in 0.20905089378357