أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

"لوفيغارو": "إسرائيل" ارتكبت خطأ فادحاً عبر استعجالها تجنيد العملاء في لبنان بعد حرب تموز

الثلاثاء 20 تشرين الأول , 2009 10:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,177 زائر

"لوفيغارو": "إسرائيل" ارتكبت خطأ فادحاً عبر استعجالها تجنيد العملاء في لبنان بعد حرب تموز

كشفت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، النقاب عن تسليم شركات فرنسية، قوى الأمن الداخلي في لبنان معدات حساسة بعلم الحكومة الفرنسية، في نفس الوقت الذي كان الجهاز المذكور، يتلقى دعماً مماثلاً من وكالة المخابرات الأميركية (CIA) وذلك بهدف الكشف عن الأشخاص الذين نفذوا اغتيال الرئيس الحريري.
 
وأضافت الصحيفة الفرنسية، أن "إسرائيل" أعربت لفرنسا عن استيائها من تسليم باريس لبيروت معدات لمكافحة التجسس، عالية التقنية ساهمت في الكشف عن شبكات التجسس الإسرائيلية في لبنان.

وحسب "لوفيغارو" فإن هذه المسألة يمكن أن تشكل حرجاً لـ"إسرائيل" عند صدور قرار من المحكمة الدولية في اغتيال الحريري.  وأضافت الصحيفة، أن البحث تحول من الهدف الأساس الذي سلمت من أجله المعدات، وهو مراقبة السوريين وغيرهم.. إلى مكان آخر حيث استخدمت هذه الأجهزة في الكشف عن شبكات التجسس الإسرائيلية في لبنان.

وفي هذا الإطار أشارت "لوفيغارو" إلى أن "إسرائيل" بعد فشلها في حرب عام 2006 ارتكبت خطأً فادحاً عبر استعجالها في تجنيد الكثير من العملاء في لبنان، ما أثار انتباه "حزب الله"، الذي سارع إلى مواجهة هذا العمل عبر فريق متخصص وبخبرات عالية قالت "لو فيغارو، إنها روسية".

Script executed in 0.18952798843384