أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تعزيزات عسكرية اسرائيلية على جبهة مزارع شبعا وتحليق كثيف للطيران الحربي المروحي

الثلاثاء 20 تشرين الأول , 2009 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,300 زائر

تعزيزات عسكرية اسرائيلية على جبهة مزارع شبعا وتحليق كثيف للطيران الحربي المروحي

اقام الجيش الاسرائيلي تعزيزات عسكرية على جبهة مزارع شبعا المحتلة ضمت دبابات من نوع "ميركافا" وناقلات جند. وتوزعت هذه الآليات على مواقع الرمثا، السماقة، رويسات العلم وتلة الظهرة. وتزامن ذلك مع تحليق كثيف للطيران المروحي الاسرائيلي حيث نفذت هذه المروحيات وعلى فترات متقطعة طلعات استكشافية على علو منخفض فوق المزارع وصولا إلى خط التماس مع منطقة العرقوب المحررة.
وأكدت "الوكالة الوطنية للإعلام"  أنه وفي الجانب اللبناني، سيرت القوة الدولية والجيش اللبناني دوريات مكثفة على طول خط الانسحاب في منطقة المزارع انطلاقا من محور العباسية وحتى بركة النقار. كما أقاما العديد من النقاط لمراقبة التحركات الاسرائيلية. وتمركزت دوريات إسرائيلية بين بساتين الحمضيات الاسرائيلية في مستعمرة مسكافعام حتى المطلة، بعدما كانت قوات الاحتلال تفقدت ليلاً السياج الالكتروني المقابل لبلدتي كفركلا والعديسة وأطلق جنود العدو الكاشفات الضوئية نحو الآراضي اللبنانية.
ولفتت الوكالة إلى أن مروحية دولية تحلق منذ الصباح فوق الخط الأزرق وبلدات حولا، ميس الجبل، الخيام، مرجعيون ومجرى نهر الليطاني وعلى علو منخفض. وأقام الجيش اللبناني نقطة مراقبة على بوابة فاطمة، فيما أقامت الكتيبة الاسبانية نقطة مماثلة قرب عبارة كفركلا الحدودية.

 

Script executed in 0.18400502204895