أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

إسرائيل تواصل تحصين مواقعها العسكرية على طول الحدود وسط انتشار كثيف للجيش اللبناني قرب السياج الشائك

الأربعاء 21 تشرين الأول , 2009 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,611 زائر

إسرائيل تواصل تحصين مواقعها العسكرية على طول الحدود وسط انتشار كثيف للجيش اللبناني قرب السياج الشائك

تواصلت اليوم الورش إلاسرائيلية في تحصين المواقع العسكرية الممتدة على طول الحدود الدولية، تحسباً لأي تطورات أمنية خاصة بعد تفجير عبوة ناسفة قرب جهاز تنصّت زرعته إسرائيل في وادٍ بين بلدتي حولا وميس الجبل الأحد المنصرم، وسط انتشارٍ كثيف للجيش اللبناني قرب السياج الشائك الذي يفصل بين القرى اللبنانية وإسرائيل. كما سيّرت قوات "اليونيفيل" دوريات بين البلدات وعلى الطرق الرئيسة التي تفصل بين قرى بلدتي عديسة وكفركلا وصولاً الى محور الوزاني والغجر المحتلة.

هذا، واستكمالاً لما تقوم به إسرائيل على حدودها منذ الأحد الماضي بهدف الاستعداد لأي مواجهة قد تقع في المستقبل، قامت اليوم جرافة إسرائيلية برفع سواتر إسمنتية لتحصين موقعها المشرف على عبارة كفركلا، ونقلت الأوساخ من محيط الموقع بواسطة جرّار زراعي إلى داخل البساتين بحماية عدد من الجنود الإسرائيليين.

كما سيّرت القوات الإسرائيلية دوريات راجلة ومؤللة للآليات العسكرية التي راقبت الحدود اللبنانية بين العديسة وكفركلا. وحضرت على الفور إلى المنطقة دروية للجيش اللبناني التي راقب جنودها ما يجري داخل الحدود وانتشروا الى جانب عناصر من الكتيبة الإسبانية بمحاذاة السياج الحدودي، في ظل معلومات تفيد عن إمكان قيام القوات الإسرائيلية بتثبيت عامود للمراقبة بمحاذاة السياج الحدودي قرب عبارة كفركلا.

Script executed in 0.20823812484741