أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

ابو جمرا: وزارة الاتصالات أصبحت مهمة بعدما تسلمناها

الإثنين 26 تشرين الأول , 2009 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,017 زائر

ابو جمرا: وزارة الاتصالات أصبحت مهمة بعدما تسلمناها

رأى نائب رئيس مجلس الوزراء اللواء عصام أبو جمرا ان  "تأليف الحكومة مهمة الرئيس المكلف سعد الحريري وفخامة رئيس الجمهورية". وأضاف بعد لقائه وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعما غازي العريضي طنحن في التيار الوطني الحر كانت لنا وزارات معينة، وكان لدينا 21 نائبا، أما الآن فأصبحنا 27 نائبا ونريد وزارات مهمة، وهناك وزارات مثل الزراعة يضاهيها عدد من الوزارات والشؤون والطاقة أيضا والاتصالات. وسأكرر ما قلته في السابق ان وزارة الاتصالات لم تكن بالأهمية نفسها عندما تسلمناها، وفي ما بعد تبين أن لديها شقا أمنيا وماليا مهما، فدخلت في صف الوزارات الأمنية والمالية، وارتفعت قيمتها ونحن أعطيناها حقها، والآن يحق لنا عدة وزارات في حين نسمع مزايدات من هنا وهناك والبعض يقول نحن نكتفي بواحدة ولا نريد أكثر من ذلك. لماذا؟

وتابع ابو جمرا "إذا كان يحق لهم فليطلبوا ذلك من رئيس الحكومة ولا يزايدوا على الطرف الآخر، لأن الانتقاء الجانبي بين الأحزاب يسيء كليا إلى الأمن ويثير الفتنة في المستقبل. وأضاف ""نحن لا نريد تكرار ما حصل في الماضي والدوافع الخارجية التي أدت إلى حصول دم في لبنان، نحن نرفض ذلك ونتمنى على الآخرين التكلم مباشرة في اتجاه الرئاسات لا أن يتكلموا جانبيا، لأن ذلك يسيء إلى الآخر ويؤدي إلى فتنة".

وقال ردا على سؤال: "هناك نوع من الأخذ الإيجابي، وهي بهمة الرئيس المكلف والقصة ليست تنازلات، الذي يريد ذلك فليفعل، ونحن قدمنا ما قدمناه ونريد البقاء في وزارات نحن فيها أو الانتقال الى مثلها ولن نرجع إلى الوراء، والكرة الآن في يد الرئيس المكلف".

Script executed in 0.1751811504364