أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

يديعوت: وتيرة تهريب السلاح عبر حدود سوريا الأعلى منذ حرب لبنان الثانية

الجمعة 30 تشرين الأول , 2009 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,422 زائر

يديعوت: وتيرة تهريب السلاح عبر حدود سوريا الأعلى منذ حرب لبنان الثانية
حذّر وزير الصناعة الإسرائيلي بنيامين بن اليعازر من استمرار تهريب السلاح من سوريا، وقال إن "عمليات تهريب السلاح تتواصل يومياً إلى حزب الله"، مشيراً إلى أن "إسرائيل تراقب وتتابع جيداً".
وفي السياق عينه، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مصادر عسكرية إسرائيلية إن "وتيرة تهريب السلاح عبر الحدود السورية اللبنانية هي الأعلى منذ انتهاء حرب لبنان الثانية". ولفتت الصحيفة نقلا عن المصادر العسكرية الى "قلق قيادة الجيش من امتلاك أسلحة متطورة مضادة للطائرات، وهو ما يُعَدّ خطاً أحمر"، وأشارت إلى أن "مصادر استخبارية غربية ذكرت أن عناصر حزب الله تدربوا على استخدام بطاريات مضادة للطائرات في سوريا".
من جهته، أشار مراسل القناة العاشرة الإسرائيلية إلى أن "حزب الله يخشى كثيراً من الرد الإسرائيلي والتسبب بإشعال الحدود الشمالية، إذا نفذ عملية ضد إسرائيل"، رغم أن المراسل عاد وأكد أن "ليس لدى حزب الله أي سبب يدفعه إلى الخشية، إذ إن الردود الإسرائيلية على إطلاق الصواريخ لا تشير إلى ذلك، فالجيش يتعامل مع أحداث كهذه باعتبارها أحداثاً منفردة وغير استثنائية".
وبحسب المراسل نفسه، فإن ما حدث أخيراً في أعقاب سقوط الصاروخ على خراج مستوطنة كريات شمونة، يشير إلى أن إسرائيل لا تريد تصعيداً مع حزب الله، "والواضح أن لا أحد يريد أن يخرق قواعد اللعبة، وكل من حزب الله وإسرائيل يسعى إلى استمرار الهدوء على الحدود الشمالية".

 

Script executed in 0.20474791526794