أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

سليمان: لتنطلق عجلة الاصلاح بعد تشكيل الحكومة لتعزيز ثقة اللبنانيين بدولتهم

السبت 31 تشرين الأول , 2009 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,379 زائر

سليمان: لتنطلق عجلة الاصلاح بعد تشكيل الحكومة لتعزيز ثقة اللبنانيين بدولتهم

أمل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في "ان تنطلق عجلة الاصلاح في شتى المجالات والميادين وتحديث المؤسسات بعد تشكيل الحكومة لتعزيز ثقة اللبنانيين بدولتهم ومؤسساتهم، بعدما استعاد لبنان في الفترة المنصرمة ثقة العالم والمغتربين"، لافتا الى "ان بناء الثقة وبناء المؤسسات هما ركيزتان اساسيتان من ركائز الدولة التي يطمح ابناؤها الى قيامها".
واعرب عن اعتقاده امام زواره، "ان انتخاب لبنان عضوا غير دائم في مجلس الامن الدولي، مهم جدا لتعزيز هذه الثقة من خلال مشاركته في القرارات الدولية من جهة، وتثبيت الحقوق اللبنانية والعربية والدفاع عنها في اعلى مرجعية دولية من جهة ثانية".

وكان الرئيس سليمان اطلع من وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال فوزي على عدد من التقارير السياسية والدبلوماسية الواردة، واستأذنه السفر الى المغرب للمشاركة في "منتدى المستقبل"، الذي دعت اليه ايطاليا والمغرب ويشارك فيه في شكل اساسي وزراء خارجية مجموعة الثماني، ويبحث في تطوير الديموقراطية والانظمة السياسية والاقتصادية وقضايا حقوق المرأة والسلام في الشرق الاوسط وحل الدولتين ووقف الاستيطان.
كما عرض مع النائب آغوب بقرادونيان للاوضاع السياسية على الساحة والمشاورات الجارية لتأليف الحكومة الجديدة. كذلك، تناول الرئيس سليمان مع الامين القطري لحزب البعث الوزير السابق فايز شكر التطورات الراهنة.
وبحث مع الامين العام للمجلس الاعلى اللبناني السوري نصري خوري في عمل المجلس والمراحل التي قطعتها التحضيرات لاتفاقات تعقد بين الوزراء المعنيين في البلدين.
وزار بعبدا ظهرا، وفد المؤتمر العالمي لآل البستاني في لبنان ودنيا الانتشار، برفقة الوزير السابق ناجي البستاني الذي اشار امام رئيس الجمهورية الى "ان المؤتمر الذي انعقد في فندق البستان امس يعكس صورة لبنان لانه يضم من مختلف الطوائف والمناطق في لبنان".

Script executed in 0.19491815567017