أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تكســاس: 43 قـتـيــلاً وجريحاً برصاص جندي مسلم في قاعدة عسكرية

الجمعة 06 تشرين الثاني , 2009 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 924 زائر

تكســاس: 43 قـتـيــلاً وجريحاً برصاص جندي مسلم في قاعدة عسكرية
قتل 12 شخصاً وأصيب 31 بجروح، أثناء تبادل إطلاق نار امس، في قاعدة فورت هود العسكرية في تكساس، التي تعتبر اكبر قاعدة للجيش الاميركي في العالم، ومركز انطلاق العديد من الجنود الى العراق وافغانستان.
وقال قائد القاعدة الجنرال بوب كون، ان إطلاق النار أوقع 12 قتيلاً و31 جريحاً، موضحا ان مطلقي النار كانوا ثلاثة، جميعهم من العسكريين، قتل احدهم واعتقل الآخران. واضاف ان إطلاق النار وقع في «منشأة تجهيز الجنود» التي كانت تجرى فيها فحوص طبية في الدقائق الأخيرة لجنود يستعدون للانتشار في الخارج.
وذكر مسؤولون آخرون ان مطلق النار الرئيسي هو الرائد حسن مالك (39 عاماً)، الذي يخدم في قسم الصحة العقلية وكان على وشك أن يرسل إلى العراق، وانه يجري البحث في ما اذا كان ولد مسلماً، ام انه تحول الى الدين الاسلامي في مرحلة لاحقة من حياته. وسارع الرئيس الاميركي باراك اوباما الى إدانة «التفجير الرهيب للعنف» في القاعدة العسكرية في تكساس. وقال في كلمة مقتضبة في وزارة الداخلية «انه لأمر رهيب ان يتعرضوا لإطلاق النار في قاعدة للجيش على أرض أميركية».
وأكد اوباما «لا نعرف بعد حتى هذه الساعة كل تفاصيل ما حصل وسنكشف عنها عندما نعرفها. وما نعرفه هو ان عددا من الجنود قد قتلوا وان عددا كبيرا أصيبوا في تفجر عنف رهيب». واضاف «في هذا الوقت، أوجه أفكاري وارفع صلواتي من اجل الجرحى وعائلات الذين قتلوا». وقد ابلغ اوباما بالحادث وهو يستعد لمقابلة رئيس بوتسوانا ايان خاما في المكتب البيضاوي.
واعتبرت وزارة الامن الداخلي الاميركية، انه من المبكر تحديد دوافع الحادث، او ان كان «إرهابيون» وراء إطلاق النار الدامي. وقالت المتحدثة باسم الوزارة سارة كوبان «نحن نجمع المعلومات حول الوضع في فورت هود».
(ا ب، ا ف ب، رويترز)

Script executed in 0.18625712394714