أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

نصرالله للمنار: على اللبنانيين انتظار 48 ساعة المقبلة لسماع اخبار سارة

الجمعة 06 تشرين الثاني , 2009 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,526 زائر

 نصرالله للمنار: على اللبنانيين انتظار 48 ساعة المقبلة لسماع اخبار سارة

المنار رأى الاعلامي والمحلل السياسي رفيق نصرالله خلال مقابلة خاصة لموقع قناة المنار, ان على اللبنانيين انتظار ال48 ساعة المقبلة , التي يمكن ان تحمل أخبار سارة بشأن ولادة الحكومة العتيدة بعد مخاض عسير استغرق اكثر من اربعة اشهر ونيف .
واعتبر نصرالله ان هناك العديد من المعطيات التي من شأنها المساهمة في تشكيل الحكومة ,أهمها ان محاولات الادارة الامريكية لم تجد نفعاً في تمرير كلمتها وترجمتها عبر تشكيلة حكومية تتناسب مع مصالحها ,مضيفاً ان السلطة الامريكية لم تضيع فرصة واحدة دون تلقين ادواتها المحلية بعدم دخول قوى المعارضة في الحكومة وخاصة حزب الله ,واضعةً اكثر من "فيتو" على اكثر من طرح قدمه الرئيس المكلف سعد الحريري وباقي الافرقاء السياسيين .

واضاف المحلل السياسي نصر الله ان امريكا تخشى ان يتسلم أي فريق من فريق المعارضة أي حقيبة وزارية مهمة وخصوصاً وزارة الدفاع ,الداخلية ,المالية,والاتصالات .
واردف نصرالله بالقول  ان هناك حركة  اقليمية ناشطة تعكس جواً ايجابياً على الصعيد الداخلي ,بدءاً من زيارة الامير القطري حمد بن خليفة آل ثاني الى طهران مروراً بالضوء الاخضر السوري السعودي ,وصولا الى توافق داخلي في ظل افلاس قوى 14 أذار سياسياً وضغط ديبلوماسي من رئيس مجلس النواب نبيه بري .
واعتبر رفيق نصرالله ان الرابح الاكبر هو الجنرال ميشال عون لانه حصل على ما يريد , في هذه المشاورات المعقدة , كما وانه برهن على ثقله في الشارع المسيحي والوطني خصوصاً بعد كلامه الذي دافع فيه عن سلاح المقاومة بعد ان حاول سياسيو 14 أذار استغلال موضوع السفينية ,ورجعوا الى مطالبهم السابقة بنزع سلاح المقاومة .
واكد نصرالله انه في حال تشكلت الحكومة فتكون صفعة مؤلمة للذين يمنون النفس بإبقاء البلاد دون حكومة رسمية ذات طابع وحدوي , والذين يراهنون على عمل امني كبير سيقوم به العدو الاسرائيلي في ظل غياب السلطة التنفيذية .

واضاف نصرالله "اننا اليوم نشهد مشهداً سياسياً جديداً في البلد فقوى 14 أذار اصبحت في مهب الريح ,وفشلت في مشاريعها ,والدليل على ذلك عودة 14 اذار الى المطالبة بنزع سلاح المقاومة في ظل التزام كا من الرئيس المكلف والنائب جنبلاط بعدم مناقشة هذا الموضوع الا على طاولة الحوار" .
كما رأى نصرالله ان زيارة الرئيس المكلف الى سورياً بات حدث متوقع وهذا ما يجعل فريق الموالاة اكثر ضعفاً ,معتبراً انه من المتوقع ان يرى الحريري حلفائه قبله في سوريا .واكد ان زحف السياسيين اللبنانيين الى سوريا سيبدأ بعد تشكيل الحكومة مباشرة .  

Script executed in 0.19075894355774