أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

كيان العدو: تل ابيب ستكون في مرمى صواريخ حماس وحزب الله في اي مواجهة قادمة

السبت 07 تشرين الثاني , 2009 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,045 زائر

كيان العدو: تل ابيب ستكون في مرمى صواريخ حماس وحزب الله في اي مواجهة قادمة

اعربت جهات امنية اسرائيلية عن اعتقادها، بان اندلاع اي حرب على الجبهتين الجنوبية والشمالية في المستقبل سيكون بسبب ما ادعته من وجود ترسانة صاروخية لدى كل من من حركة حماس وحزب الله.
 
ووفقا لمحللين عسكريين اسرائيليين فان ما قالوا بانها تجربة صاورخية اجرتها حركة حماس مؤخرا على صاروخ يصل مداه الى 60 كيلو مترا يشير" الى وجود ترسانة صاروخية ايرانية الصنع تم تهريبها بشكل قطع عبر الانفاق ويجري تخزينها لاي مواجهة عسكرية قادمة". على حد قولهم.
 
وقال الون بن دافيد المحلل العسكري في القناة العاشرة: ان الصاورخ الذي جربته حماس الاسبوع الماضي التقطته الاقمار الاصطناعية الاسرائيلية وحقق نجاحا بوصوله لمدى 60 كيلومترا مما يعني ان الصاروخ يصل الى قلب تل ابيب. واضاف " ان حماس استغلت الحالة الجوية الاسبوع الماضي واطلقت الصاروخ من غرب غزة باتجاه البحر لكن الاقمار الاصطناعية الاسرائيلية اكتشفته. واضاف"ان حركة حماس تفهم ان لديها سلاحا نوعيا ".
 
وتابع قائلا "انه في اي مواجهة قادمة فان تل ابيب ستكون في مرمى الصواريخ سواء من الجبهة الجنوبية او الشمالية". وقال" ان اسرائيل تقوم بتركيب منصات لصواريخ مضادة منذ عام تمهيدا لصد اي هجوم صاورخي يصل لمسافات بعيدة لا سيما تل ابيب".
ووفقا لادعاء رئيس الاستخبارات فان حركة حماس تمتلك نحو 500 صاروخ منها 200 صاروخ متوسط المدى.

Script executed in 0.19514608383179