أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تدريبات إسرائيلية أميركية لمواجهة صاروخ كيماوي من "حزب الله"

الأحد 08 تشرين الثاني , 2009 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,255 زائر

تدريبات إسرائيلية أميركية لمواجهة صاروخ كيماوي من "حزب الله"

كشف الجيش الاسرائيلي عن مشاركة قوة خاصة من الحرس الوطني في الجيش الأميركي في تدريب خاص أُجري مع قوات الدفاع المدني الاسرائيلي، خلال المناورة المشتركة "جونيبر كوبرا-10" على سيناريو تعرّض مدينة تل ابيب لصاروخ كيماوي يصلها من إيران أو سوريا أو حزب الله، وكيفية البحث عن مفقودين وإنقاذ أعداد كبيرة من المصابين.

ويفرض الجيش الاسرائيلي تعتيمًا اعلاميًا على معظم التدريبات المشتركة، وبحسب مصادر أمنية فقد استخدمت القوات المشتركة خلال التدريبات اجهزة وقائية اسرائيلية خاصة ستوزّع قريبًا على السكان للاحتفاظ بها لحالة الطوارئ إلى جانب الكمامات الواقية من المواد الكيماوية المتوقع بدء توزيعها مطلع السنة المقبلة. وذكر مسؤول امني اسرائيلي أن الجيشين الأميركي والإسرائيلي سيتوّجان المناورة العسكرية المشتركة بالتدريب بنار حيّة على مواجهة صاروخ باليستي عبر منظومة الدفاع "الباتريوت".

ووفق ما يخطط له سيطلق صاروخ يمثّل صاروخًا باليستيًا تتعرض له اسرائيل وستحاول القوات المشتركة اسقاطه قبل اصابته الهدف. إلى ذلك شهدت الحدود الشمالية تحركات مكثفة لدوريات الجيش الاسرائيلي ونقاط مراقبة، في وقت تروج اسرائيل لتصريحات مسؤول في "حزب الله" نقلتها صحيفة "الغارديان"، وفيها يؤكد ضرورة تعزيز القدرات العسكرية للحزب استعدادا لمواجهات مقبلة مع اسرائيل. وبحسب ما نشرت الصحيفة فإن التوقعات ان تقع المواجهات بين اسرائيل وحزب الله في الربيع المقبل، وأن اسرائيل ستوجه ضربة للحزب قبل تنفيذها عملية عسكرية على المفاعل النووي الايراني.

Script executed in 0.20809507369995