أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الطائرات السعودية تواصل قصف شمال اليمن

الثلاثاء 10 تشرين الثاني , 2009 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,163 زائر

الطائرات السعودية تواصل قصف شمال اليمن
  1. جاء ذلك في وقت اتهمت فيه احزاب المعارضة الرئيسة في اليمن، السلطة اليمنية بالتفريط بالسيادة الوطنية، وحملتها المسؤولية الكاملة حيال الوضع العسكري المتدهور في محافظة صعدة في شمال البلاد.

    وأشارت أحزاب المعارضة الى التدخل السعودي في شؤون البلاد الداخلية وبالذات ما آلت إليه الامور من فتح الحدود البرية والجوية اليمنية امام القوات السعودية لملاحقة الحوثيين.

    واعتبرت المعارضة هذا الاجراء انتقاصا من السيادة الوطنية لليمن.

    من جانب آخر، نفى وزير الخارجية الايراني منوتشهر متكي، دعم بلاده للحوثيين في اليمن، محذرا دول جوار اليمن من التدخل في الشؤون الداخلية لهذا البلد.

    ودعا متكي الى الحوار لانهاء الازمة الداخلية اليمنية، وأكد حرص طهران على تكريس الوحدة القومية في هذا البلد.

    وكانت جماعة الحوثي أعلنت في وقت سابق الاثنين، سيطرتها الكاملة على مديرية قطابر شمالي اليمن، والاستيلاء على العتاد والـمؤن العسكرية المتواجدة فيها، وقد عرض الحوثيون صورا لجندي سعودي وقع في الاسر.

    كما عرضت الجماعة لقطات لعربتين عسكريتين واسلحة قالت انها غنمتها خلال القتال على الحدود اليمنية السعودية، وأظهرت مشاهد لقطات للأسير السعودي احمد عبد الله العمري.

    ويتلقى الاسير وهو برتبة وكيل رقيب في الجيش السعودي عناية طبية.

    كما تظهر المشاهد صورا خاصة للاسير قام زميله بتصويرها وهما على متن طائرة شحن سعودية، وذلك قبل عملية الأسر.

    كما تمكن الحوثيون من غنم عربتي همر سعوديتين خلال المعارك الاخيرة.

    ونفى المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام ماورد في بيانات سعودية حول تسلل عناصر من تنظيم القاعدة مع الحوثيين الى الاراضي السعودية.

    وفي اتصال مع قناة العالم اعتبر عبد السلام هذه البيانات مجرد أضاليل لتبرير العمليات العسكرية للجيش السعودي ضد المواطنين اليمنيين على حد قوله.

    وكانت مصادر اعلامية قد نقلت عن الحوثيين أن الطيران الحربي السعودي عاود قصف مناطق في محافظة صعدة، مستخدما القنابل الفسفورية.

    الى ذلك نفى الحوثيون أن تكون القوات السعودية قد سيطرت على جبل الدخان الحدودي، مؤكدين استمرار وجودهم فيه.

Script executed in 0.20545697212219