أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

السعودية تستدعي عسكرييها المتقاعدين لقتال الحوثيين في اليمن

الخميس 12 تشرين الثاني , 2009 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,799 زائر

السعودية تستدعي عسكرييها المتقاعدين لقتال الحوثيين في اليمن

ياتي ذلك في وقت اعلت فيه القوات البحرية السعودية انها فرضت حصارا بحريا على السواحل الشمالية لليمن، مؤكدة ان السفن الحربية السعودية امرت بتفتيش اي سفينة يشتبه فيها قبالة الساحل اليمني.

وفيما واصل الطيران الحربي السعودي قصفه للمناطق الحدودية وداخل اليمن، اكد الحوثيون في بيان لهم مدعوما بشريط فيديو ان الغارات شملت عددا من القرى في مديريات الملاحيظ وشدا والحصامة في صعدة، استخدمت فيها القنابل الفوسفورية، مما اسفر عن مقتل العديد من المدنيين.من جانب آخر، أفادت وکالة الأنباء اليمنية أن صنعاء وقعت اتفاقا مع واشنطن للتعاون في مجال المخابرات العسکرية والتدريب.

ووقعت الاتفاقية الثلاثاء في نادي ضباط القوات المسلحة في صنعاء في نهاية الجولة الثانية من مباحثات الاركان اليمنية الاميركية المشتركة.

وتتعلق الاتفاقية "بالتعاون وتبادل الخبرات والتدريب والتأهيل في المجال العسكري والأمني بين جيشي البلدين".

من جهته، دعا وزير الخارجية الايراني منوتشهر متكي الى حل سلمي للأزمة في اليمن، محذرا من أن اي حل عسكري باليمن يخدم أعداء المنطقة.

وقال متكي الاربعاء "ان ايران على استعداد للتعاون مع الحكومة اليمنية وبلدان اخرى لاستعادة الامن" في اليمن، داعيا الى بذل "جهد جماعي" لتسوية النزاع بين صنعاء والحوثيين.

وأكد أن مواقف طهران تجاه قضايا اليمن واضحة وشفافة، معتبرا ما يحصل هناك شأنا داخليا.

واضاف الوزير الايراني"ان ذلك يمكن ان يجلب الامن والسلام لليمنيين وللمنطقة باسرها". وتابع "ان كل اجراء مخالف لهذه المقاربة سيخدم مصالح اعداء البلدان الاسلامية والعربية".

Script executed in 0.21774482727051