أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

"اليونيفيل": لا معلومات عن اي انسحاب او تقليص في عديد اي من وحداتنا

الخميس 12 تشرين الثاني , 2009 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 795 زائر

"اليونيفيل": لا معلومات عن اي انسحاب او تقليص في عديد اي من وحداتنا
أعرب الناطق الدولي باسم "اليونيفيل" اندريا تنانتي في تصريح عن "ترحيب القوات الدولية العاملة في لبنان بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة"، مشيرا الى "اننا واثقون من ان هذه الحكومة برئاسة سعد الحريري ستدعم تنفيذ القرار الدولي 1701".
واشار الى انه "وكما كانت الحكومة اللبنانية السابقة متعاونة مع القوات الدولية، فان هذه الحكومة ستدعمنا في مهمتنا ايضا في تنفيذ هذا القرار".
ولفت الى ان "لا معلومات رسمية لدى "اليونيفيل" حول اي انسحاب او تقليص في عديد اي من الوحدات الدولية المشاركة في "اليونيفيل"، وقال "ان مختلف الوحدات الدولية تجري في هذه الفترة عمليات تبديل في صفوفها، وهذا لا يؤثر سلبا على تنفيذنا للمهمة المنوطة بنا".
ووصف تنانتي الوضع على طول الخط الازرق وفي منطقة جنوب الليطاني "بالهادىء والمستقر اجمالا، بالرغم من بعض الحوداث المتفرقة، وقال "ان كل شيء يجري على ما يرام بفضل التنسيق التام بين "اليونيفيل" والجيش اللبناني وتعاون السكان المحليين".
وحول التهديدات الاسرائيلية للبنان قال "ان لدينا التزاما من الجانبين اللبناني والاسرائيلي بالـ1701 ووقف الاعمال العدائية التي نأمل ان تتحول الى وقف لاطلاق نار دائم".
اما فيما يتعلق بما آلت اليه التحقيقات بحادثتي طرفلسيه وحولا فقال "انها لا تزال مستمرة ولدينا عناصر قليلة في هذه التحقيقات وتعاون وثيق مع الجيش اللبناني والسلطات اللبنانية"، مضيفا ان "هذا الامر موضوع متابعة من الامم المتحدة".
وفي موضوع التهديدات "لليونيفيل" من قبل بعض المجموعات المتطرفة قال تنانتي "اننا هنا في مهمة حفظ سلام ومنذ وصولنا نأخذ كل التهديدات التي تصلنا على محمل الجد، و"اليونيفيل" تتخذ على ضوء ذلك سلسلة من الاجراءات والتدابير والاحتياطات الامنية الميدانية".

 

Script executed in 0.17138981819153