أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

أسامة سعد: المقاومة على أهبة الاستعداد لاستكمال التحرير وصد أي عدوان

الأحد 15 تشرين الثاني , 2009 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,377 زائر

أسامة سعد: المقاومة على أهبة الاستعداد لاستكمال التحرير وصد أي عدوان
تمنى رئيس التنظيم الشعبي الناصري النائب السابق أسامة سعد في العيد الـ77 لتأسيس الحزب "السوري القومي الاجتماعي" ان تشكل هذه المناسبة "دافعاً إلى المزيد من العمل من اجل تحقيق الأهداف الوطنية والقومية التي يناضل في سبيلها الحزب والتنظيم وسائر القوى الوطنية".
ولفت الى اننا "خضنا وإياكم، ومعنا القوى الوطنية الأخرى، معارك مشرفة في مواجهة الاستعمار والصهيونية ومقاومة الاحتلال "الإسرائيلي"، ولقد نجحت المقاومة في تحرير معظم الأراضي اللبنانية ودحر الاعتداءات الصهيونية"، معلنا ان المقاومة "تقف اليوم على أهبة الاستعداد لاستكمال التحرير وصد أي عدوان جديد، من هنا يشكل الحفاظ على المقاومة وسلاحها العنوان الأبرز للعمل الوطني".
ورأى ان "قوى المقاومة والممانعة في منطقتنا في توجيه ضربة إلى المشروع الأميركي الصهيوني الذي يستهدف فرض السيطرة الكاملة لأميركا و"إسرائيل" على البلاد العربية، وتصفية القضية الفلسطينية، وتفتيت دول المنطقة على أسس طائفية ومذهبية وعرقية".
ولفت الى ان "المشروع المذكور يعود اليوم مستخدماً أساليب جديدة أكثر خبثاً ودهاء ومستظلاً مرة أخرى بما يسمى قوى "الاعتدال"، الأمر الذي يدعونا إلى التمسك بالرؤية الواضحة لأبعاد المشروع، كما يدعونا إلى التشبث براية المقاومة في كل مكان، ولا سيما في لبنان وفلسطين".
وأشار سعد "ان الانقسامات والصراعات الطائفية والمذهبية هي احد الأسلحة الفتاكة التي يستخدمها الأعداء لتحقيق أهدافهم، كما لا يخفى ان النظام الطائفي القائم في لبنان يولد على الدوام مثل هذه الانقسامات والصراعات. من هنا تمثل قضية إصلاح النظام السياسي اللبناني قضية وطنية بقدر ما تمثل خطوة أساسية على طريق بناء الدولة الديمقراطية في هذا البلد".

 

Script executed in 0.18447613716125