أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الشيخ قاسم: الحكومة اليوم هي حكومة عمل وليس مناكفات

الإثنين 16 تشرين الثاني , 2009 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,143 زائر

الشيخ قاسم: الحكومة اليوم هي حكومة عمل وليس مناكفات
إعتبر نائب الامين العام لت"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم، خلال حفل اقامه "معهد الرسول الاكرم التقني" لطلابه الناجحين، أنه "لا بد أن نلتفت وأن يلتفت العالم إلى إسرائيل ماذا تفعل في هذه الأيام"، مشيراً الى أنه "كل يوم لدى إسرائيل جديد في الإجرام، ولا يمر يوم إلا وترى الصحف تتصدرها أخبار إسرائيلية تتحدث عن الجرائم الإسرائيلية، ولا أعلم لماذا لا يلتفت الكثيرون من الناس والدول، تارة تتحدث إسرائيل عن مناورات، وتقول بأن المناورات ضد لبنان وسوريا وفلسطين وإيران، وأخرى تتحدث عن وجود تسلح تريد أن تتسلح ضده لتعتدي، وثالثة تتحدث عن ضغوطات تمارس على الفلسطينيين كي لا يتخذوا قرارا لا يعجب إسرائيل".
ولفت الى أنه "اليوم إسرائيل تحذر من خطر إيران على السلام العالمي، بينما رأينا أن إيران تعمل لمصلحة السلام العالمي، وأن إسرائيل هي التي خربت منطقتنا وخربت الشرق الأوسط، وكل المصائب التي أصابتنا منذ أكثر من ستين سنة هي من إسرائيل".
وأكد أن "العالم يعبر عن خوفه من المقاومة لانها قادرة على تغيير المعادلة"، لافتاً الى أنها "غيرت المعادلة فسقط مشروع الشرق الاوسط الجديد"، معتيراً أن "لبنان بلا مقاومة مسرح للسياسات الإسرائيلية".
وشدد على أن "الحكومة اليوم هي حكومة للعمل وليست للمناكفات"، مؤكداً أننا "مصرون على مساعدتها لإنجاز عملها"، مشيراً الى أن "الحكومة اليوم هي حكومة وحدة وطنية، يعني أنها بعنوانها وصيغتها هي حالة تفاهم بين القوى المختلفة في لبنان، وبالتالي نحن نعتبر أن كل التفاهمات السياسية أنجزت قبل تشكيل الحكومة".
وإعتبر أنه "على الحكومة أن تعالج أولاً مسألة مواجهة التهديدات الإسرائيلية المتكررة، ليبقى لبنان قويا منيعا قادرا على التصدي، ثانيا النهوض الاقتصادي والاجتماعي ومعالجة قضايا الناس لتكون الحكومة حكومة عملية تخدم وتنتج".
وتوجه الشيخ قاسم الى الذين يريدون الحضور في السياسة اللبنانية لتبقى أصواتهم مرتفعة، لافتاً الى أن "الحكومة ليست منتدى للتباري السياسي، من أراد أن يتبارى سياسيا فهذه وسائل الإعلام موجودة، وهناك الكثير من عشاق وسائل الإعلام، لا يتركونها لا ليلا ولا نهارا، وكثرة التصريحات التي تثير العصبيات لا تطعم خبزا ولا تنجح حكومة، على هذا الأساس سنعمل من داخل الحكومة للنجاح في مواجهة التهديدات والنهوض، فما يهمنا هو العمل وهو الذي يبقى".

Script executed in 0.2127161026001