أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

العلامة النابلسي: مفهومنا للسلام هو استئصال اسرائيل من الوجود

الجمعة 20 تشرين الثاني , 2009 10:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,266 زائر

العلامة النابلسي: مفهومنا للسلام هو استئصال اسرائيل من الوجود
اعتبر العلامة الشيخ عفيف النابلسي في خطبة الجمعة التي ألقاها في مدينة صيدا "إن مستوى المخاطر التي تتعرض لها القضية الفلسطينية خصوصا لجهة التوسع الإسرائيلي في عمليات الاستيطان يكشف أبعادا جديدة من الاستهداف الذي يطال الشعب الفلسطيني وأرضه. ويؤكد بما لا مجال فيه للشك أن اسرائيل مستمرة في نهج الاغتصاب والعدوان والتهجير. وان ادعاءاته حول السلام ما هي إلا أكاذيب لا يمكن أن يصدق بها إلا أصحاب العقول الساذجة من العرب الذين يتصورون أن الاسرائيليين يمكن أن يضمنوا لهم سلاما وأرضا ودولة فلسطينية".
واشار الى ان "الحق إن إسرائيل عدوة للسلام، وعدوة للمسلمين والعرب، والشواهد الراهنة كثيرة لا نحتاج للاستدلال بها حتى نبين همجيتها وعنصريتها وعدوانيتها. وأين هم رعاة السلام في هذا العالم؟ لماذا تكون أصواتهم واهنة وضعيفة عندما تلقى الحمم وتصب نيران المدافع الإسرائيلية على الفلسطينيين واللبنانيين".
وسأل النابلسي عن اسباب هذا "التسخيف والتسطيح والتغافل عن التمادي الإسرائيلي في عمليات الاستيطان؟ نعم، إن السلام الذي يعمل له الرعاة واالاسرائيليين، هو سلام يكون فيه الفلسطينيون والعرب مسحوقين وجائعين ومستعبدين ومستلحقين. لكننا لن نقبل بذلك، ونحن نقول لهم إن مفهومنا للسلام يقوم على استئصال هذا الكيان من الوجود، وهذا لن يكون الا بالاقتدار والقوة والمقاومة، فإذا كانوا يعملون لسلامهم بالقتل والمجازر، فنحن أيضا نعمل لسلام لا مكان فيه لصهيوني مغتصب".

Script executed in 0.19817900657654