أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

سابقة خطيرة .. البحريّة الاسرائيليّة تشارك بحريّة الحلف الاطلسي في مهمّة لمنع تهريب الاسلحة

الجمعة 20 تشرين الثاني , 2009 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,038 زائر

سابقة خطيرة .. البحريّة الاسرائيليّة تشارك بحريّة الحلف الاطلسي في مهمّة لمنع تهريب الاسلحة

في سابقة خطيرة، إتفقت إسرائيل و"حلف شمال الاطلسي" على أن ترسل البحريّة الاسرائيلية سفينة للمشاركة في الدوريّات التي تقوم بها بحرية الحلف في البحر المتوسّط لمنع تهريب الاسلحة. ونشرت صحيفة "الجيروزاليم بوست" أنّ الاتفاق تمّ ليل أوّل من أمس بين رئيس الاركان الاسرائيلي اللفتنانت جنرال غابي أشكنازي ورئيس اللجنة العسكريّة للاطلسي الاميرال جيامباولو دي باولا.

وكان دي باولا (الايطالي الجنسيّة) وصل إلى إسرائيل الاربعاء في زيارة تستمر ثلاثة أيّام، وهي الرابعة يقوم بها لإسرائيل منذ توليه منصبه. وخلال محادثاتهما عرض الضابطان سبل تطوير العلاقات العسكريّة بين إسرائيل وحلف شمال الاطلسي، وخطة ضم سفينة من البحرية الاسرائيليّة إلى مهمّة "أكتيف إنديفور" التي أنشأها الحلف بعد هجمات 11 أيلول 2001 لمنع عمليات تهريب الاسلحة في البحر المتوسط.

ومنذ إنشائها، راقبت القوّة أكثر من 100 سفينة تجاريّة وفتّشت نحو 148 سفينة مشبوهة، وستكون هذه المرّة الاولى التي تشارك فيها سفينة تابعة للبحريّة الاسرائيليّة في عمليات الحلف في البحر المتوسط، جزءاً من مهمّة "أكتيف إنديفور". إلا أنّه لم يتقرّر بعد السفينة التي ستشارك في العمليّة.

Script executed in 0.18037486076355