أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

أمر اليوم بمناسبة عيد الاستقلال : الاستقلال الناجز، لا يتحقق إلاّ بحماية الأرض والشعب

الأحد 22 تشرين الثاني , 2009 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,300 زائر

أمر اليوم بمناسبة عيد الاستقلال : الاستقلال الناجز، لا يتحقق إلاّ بحماية الأرض والشعب


إن في ذلك أسطع برهان على التزامكم الرسالة والقسم، وتجذُّر إيمانكم بهذا الوطن، الذي تعمّد استقلاله بدماء قوافل الشهداء الأبرار. فاجعلوا من هذه الذكرى المجيدة، مناسبة لتجديد الانطلاقة بخطىً واثقة، مستنيرين بمآثر الأسلاف، ومتطلعين إلى غدٍ نابض بالعزّة والكرامة والعنفوان.

أيها العسكريون
اعلموا أن الاستقلال الناجز، لا يتحقق إلاّ بحماية الأرض والشعب، وإعلاء راية سيادة الدولة فوق كل شبر من ترابنا الوطني. وفي التزامكم دوركم الدفاعي والأمني والإنمائي، وحرصكم على أدائه بكل تفانٍ وإخلاص، إنما تحصنون هذا الاستقلال وترسخون معانيه النبيلة في النفوس. لذا أدعوكم اليوم إلى مزيد من اليقظة والجهوزية حيث تنتشرون على الحدود، لمواجهة ما يخطط له العدو الإسرائيلي ضد الوطن، والاستمرار في التصدي لخروقاته البرية والجوية والبحرية بكل الإمكانات المتوافرة، كما العمل الدؤوب على تمتين أواصر التعاون مع القوات الدولية تنفيذاً لقرار مجلس الأمن رقم 1701، والوقوف إلى جانب شعبكم المقاوم، لتعزيز صموده في أرضه والحد من معاناته الطويلة، وعدم السماح لأيادي الشبهة والعمالة أن تعبث باستقراره من حينٍ إلى آخر، متطلعين دائماً إلى حق لبنان النهائي في تحرير أرضه التي لا تزال قيد الاحتلال في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وبلدة الغجر.

كما أدعوكم إلى رص الصفوف في ظل الأوضاع الدقيقة التي تمر بها البلاد، وبذل أقصى المستطاع لطمأنة المواطنين إلى أرواحهم وأرزاقهم، والاستمرار على ما دأبتم عليه في تعقب الإرهابيين والمجرمين والعابثين بالأمن إلى أي جهة انتموا، بعد أن كان لكم خلال الأشهر الفائتة، إنجازات باهرة في هذا المجال، شهد لها القريب والبعيد.  

أيها العسكريون
إن واجبكم الوطني الذي نذرتم له أنفسكم وأقسمتم عليه يمين الولاء، لا يقف عند بلوغ هدف مهما سما شأنه، أو حدود تضحية مهما بلغ حجمها، وهذا الواجب يقتضي منكم اليوم الارتقاء بجهودكم ومسؤولياتكم، والتحلي بمزيدٍ من الصبر والعزم والثبات، لمواجهة تحديات المرحلة القادمة، ولمواكبة مسيرة الإنقاذ والخلاص التي يقودها العهد للوصول بسفينة الوطن إلى شاطئ الأمان.
إليكم تشخص العيون ولكم تهتف الحناجر، فلا تترددوا في تلبية نداء الوطن وبذل المستحيل من أجله، إذ ذاك تحفظوا إرث شهدائكم الغالي، وتسطروا صفحات مشرقة في كتاب الاستقلال.

اليرزة في 20/11/2009
العماد قهوجي قائد الجيش

Script executed in 0.17094802856445