أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

إتهام 10 أشخاص بينهم لبنانيون في الولايات المتحدة بمساعدة "حزب الله"

الأربعاء 25 تشرين الثاني , 2009 10:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,807 زائر

إتهام 10 أشخاص بينهم لبنانيون في الولايات المتحدة بمساعدة "حزب الله"

أعلنت وزارة العدل الاميركية أن عشرة اشخاص اتهموا في الولايات المتحدة بمساعدة "حزب الله" وقدموا له أسلحة وأموالاً وجوازات سفر مزورة وترويج أموال مزورة.

وجاء في القرار الاتهامي الذي حصلت "فرانس برس" على نسخة منه، أن أربعة من هؤلاء يلاحقون بتهمة "التآمر" من أجل تقديم "دعم مادي لـ"حزب الله" وقد يصدر بحقهم حكم بالسجن يتراوح بين 15 و30 عاما. وسوف يمثلون أمام قاض في فيلادلفيا (بنسلفانيا، شرق).

وأضاف القرار أن لبنانيين هما حسن حدرج وديب هاني حرب حاولا أن يصدرا إلى مرفأ اللاذقية نحو 1200 بندقية رشاشة من طراز "كولت ام – 4" بسعر 1800 دولا للبندقية، بمساعدة شخص تبين في ما بعد انه شرطي فيدرالي لم يكشف عن هويته.

واوضح القرار الاتهامي ان حرب حاول ايضا وبمشاركة متهمين اخرين هما حسن كركي (لبناني) وموسى حمدان (اميركي) استيراد وفي نفس الفترة 9200 دولار تم تزويرها كما قالوا في ايران بهدف تمويل "حزب الله"، وهم يلاحقون أيضاً بتهمة تزوير جوازي سفر لعنصرين من "حزب الله".  

وبالاضافة الى ذلك، يشتبه بان حمدان حاول وبالاشتراك مع ثلاثة رجال اخرين، اميركيان وفنزويلي، تهريب أكثر من اربعة هاتف نقال وجهاز كمبيوتر محمول ومعدات الكترونية أخرى تصل قيمتها الاجمالية إلى كثر من 14 الف دولار لتقديم دعم مالي الى "حزب الله".

Script executed in 0.19509696960449