أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الوزير منيمنة: سلاح حزب الله ضروري ولكن تحت أمرة الدولة

الأربعاء 25 تشرين الثاني , 2009 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,900 زائر

الوزير منيمنة: سلاح حزب الله ضروري ولكن تحت أمرة الدولة
توقع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور حسن منيمنة ان "لا يأخذ البيان الوزاري الكثير من الوقت، لا سيما أن الجميع متفق على الانتهاء منه بأسرع وقت ممكن والانطلاق للاهتمام بشؤون الناس ومعالجة مشكلاتهم وهذا ما يعوّل عليه رئيس الحكومة سعد الحريري، وهناك مؤشرات إيجابية في هذا الخصوص".
واشار الى ان "الحديث عن بيان وزاري أوّل السنة فيه شيء من المبالغة ومن يسوّق لهذه الفكرة ويريدها أن تتحقق هو اما غير معني بشؤون الناس وغير مهتم، أم أنه ينتظر إشارة خارجية.
وامل الوزير منيمنة في حديث صحفي في "أن تصل طاولة الحوار يوماً ما إلى حل لموضوع السلاح، وأن تقر استراتيجية دفاعية تحمي لبنان وتجعل الدولة هي المسؤولة عن الدفاع عن أراضيها وعن قرار الحرب والسلم، والتعويل يبقى على حكمة الزعماء في حل هذه المشكلة لمصلحة لبنان واللبنانيين. ويبدو أن رئيس الجمهورية ميشال سليمان من خلال إصراره على هذه الطاولة سيحاول جاهداً الوصول إلى الحلول المطلوبة".
واشاران الإصرار على طرح موضوع المقاومة في البيان الوزاري يأتي من خلفية أن تضمين هذا البيان شيئاً له علاقة بالمقاومة ليس جديداً،لافتا أنه قبل إقرار استراتيجية دفاعية تحمي الوطن علينا أن نؤجل "الخلاف" على موضوع السلاح. كما أن الإشارة إلى سلاح المقاومة في البيان الوزاري يمنع تفلّت هذا السلاح من سلطة الدولة".
واعتبر ان "طاولة الحوار وجدت أساساً لبحث الاستراتيجية الدفاعية التي تحمي الوطن، وهي شاملة لكل تلاوين المجتمع اللبناني، وأهميتها أنها تحتضن القيادات جميعاً وهذا ما لا يتوفر في مجلس الوزراء أو في مجلس النواب".
وأكد منيمنة "ضرورة وجود سلاح "حزب الله"، ولكن أن يكون تحت إمرة الدولة ولا يبقى خارجها".

Script executed in 0.20547008514404