أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

آية الله خامنئي يدعو المسلمين للتآلف والوحدة ويحذرهم الشقاق والفتنة

الخميس 26 تشرين الثاني , 2009 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,166 زائر

آية الله خامنئي يدعو المسلمين للتآلف والوحدة ويحذرهم الشقاق والفتنة

اية الله خامنئي وفي نداء للحجاج قرأه رئيس بعثة الحج الايرانية الشيخ محمدي ري شهري اشار الى ما يتعرض له الفلسطينيون والعراقيون والافغان.

وأكد أن ذلك مخطط له من قبل الاستكبار، معتبرا أن ايران نموذج بارز لمقاومته، وأن المؤامرات ضدها قد فشلت.

آية الله خامنئي دعا علماء المسلمين لتجنب ما يثير سوء ظن المسلمين ببعضهم، ولصب اهتمامهم ضد رأس الفتن الصهيونية وأميركا، وابداء البراءة من المشركين قولا وفعلا،مؤكدا أن الحج أفضل فرصة لاحباط مخططات الأعداء.

ووجه قائد الثورة نداءه السنوي الى حجاج بيت الحرام، الذين يتجمعون اليوم الخميس على صعيد عرفة لأداء ركن الحج الأعظم.

ودعا آية الله خامنئي في ندائه، المسلمين جميعا، الى الاتحاد والالفة فيما بينهم لاحباط الفتن والمؤامرات التي يخطط لها اعداء الامة الاسلامية والتي بانت نتائجها الكارثية في بلدان المنطقة كأفغانستان والعراق وفلسطين.

كما دعا حجاج بيت الله الحرام، الذين يربو عددهم هذا العام على المليونين ونصف المليون حاج، الى اعلان البراءة من المشركين في اقوالهم وافعالهم، مؤكدا على ضرورة ان يتجنب الحجاج في هتافاتهم وشعاراتهم كل ما شأنه اثارة سوء ظن المسلمين ببعضهم، وان تكون هتافات البراءة ضد اعداء الامة الاسلامية من "المستكبرين والصهاينة واميركا".

وحذر قائد الثورة الاسلامية من ان اعداء الامة الاسلامية الطامعين في خيراتها، يعملون الان اكثر من اي وقت مضى على بث الفرقة بين المسلمين وزج المنطقة في دوامة من العنف وعدم الاستقرار، مستشهدا بما يسفك من دماء الابرياء في "فلسطين والعراق وافغانستان" التي تئن تحت وطأة الاحتلال، و"اقتتال الاخوة في اليمن الذي يؤجج حرقة جديدة في قلب الامة الاسلامية".

واوضح آية الله خامنئي ان ابناء الامة الاسلامية، والحالة هذه، بحاجة اليوم أكثر من اي وقت مضى الى الانسجام والتعاطف وحسن الظن والاتحاد فيما بينهم لتوطيد أواصر الاخوة وعلاج الكثير من الآلام التي المت بهذه الامة.

هذا، وقد تجمع اكثر من مليوني حاج الخميس في صعيد عرفات في مشهد ايماني مهيب ليشهدوا الوقفة الكبرى عند جبل الرحمة ولاداء الركن الاعظم من الحج وسط طقس غائم لكن دون تسجيل تساقط امطار.

وارتفعت اصوات الحشود التي غطى لون لباس احرامها الابيض للرجال الشعاب والساحات في عرفات مرددة التلبية "لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، ان الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك لبيك".

Script executed in 0.18823099136353