أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

"الصحة": العدد التراكمي للوفيات التي اثبتت اصابتهم بالـ"A H1N1" بلغ خمسة اشخاص

الخميس 26 تشرين الثاني , 2009 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,304 زائر

"الصحة": العدد التراكمي للوفيات التي اثبتت اصابتهم بالـ"A H1N1" بلغ خمسة اشخاص

أعلنت وزارة الصحة في بيان اليوم انها "تتابع انتشار وباء انفلونزا 1N1H A عبر تحليل عينات مأخوذة من مواقع مختارة ومراقبة حالات الغياب في المدارس.
و تبين التحاليل والاحصاءات بأن هذا الفيروس اصبح جزءا من الكريب الموسمي الذي يصيب عددا من المواطنين في لبنان في مثل هذه الايام من كل عام، ولقد بلغ العدد التراكمي للوفيات التي اثبتت اصابتهم بالمرض خمسة اشخاص. ان وتيرة تفشي الوباء بقيت حتى الان ضمن امكانيات استيعاب النظام الصحي بالرغم من ارتفاع حالات الاصابة بذات الرئة التي تغطيها الوزارة في المستشفيات الى 400 حالة اسبوعيا مقارنة مع 200 حالة بالاسبوع العام الفائت في مثل هذا التاريخ. كما ان الوباء لم يؤثر على حسن سير العام الدراسي بالرغم من ازدياد نسب الغياب من 3 الى حوالى 6%".

اضاف البيان "نذكر الاهل بوجوب ابقاء الاولاد الذين يظهرون عوارض المرض في المنزل واستشارة الطبيب ولا لزوم للتردد في ارسال الاولاد غير المصابين الى المدرسة عند وجود عدد كبير من الغياب لان ذلك يشير الى التزام الاهل بالتعليمات مما يجعل من المدرسة مكانا اكثر امانا.اننا نذكر الاطباء بوجوب التعاطي مع اية حالة كريب باعتبارها انفلونزا(1N1H) A ومعالجتها على هذا الاساس دون اللجوء الى اجراء فحوصات مخبرية. على ان تحصر التحاليل PCR بالعينات التي تاخذها اجهزة الوزارة للترصد الوبائي وبالحالات داخل المستشفيات".

وختم البيان: "كما يتوجب المباشرة بالعلاج فورا للنساء الحوامل والمصابين بأمراض مزمنة والعاملين الصحيين. على الاطباء زيارة الموقع الالكتروني لوزارة الصحة lb.gov.health -public باستمرار للاطلاع على المستجدات والارشادات التي يتم تحديثها بشكل شبه يومي".

Script executed in 0.19130706787109