أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

عائلات جزائرية تستضيف المصريين احتفالا بعيد الأضحى

الجمعة 27 تشرين الثاني , 2009 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,065 زائر

عائلات جزائرية تستضيف المصريين احتفالا بعيد الأضحى

شرعت بعض العائلات الجزائرية فى توجيه دعواتها لبعض عائلات الجالية المصرية المقيمة بالجزائر من أجل قضاء عيد الأضحى المبارك معها، وسط أجواء الأسر الجزائرية وتقاليدها، وتعويضهم حرمان البعد عن أجواء الأعياد فى بلدهم الأم مصر.

جاءت هذه المبادرة التى قامت بها العائلات الجزائرية بمحض إرادتها لإطفاء نار الفتنة التى اشتعلت بين البلدين مؤخراً، بعد المباراة التى جمعت منتخبى البلدين فى التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم.

وقال عدد من المواطنين الجزائريين، من عائلة "حسين"، القاطنة بإحدى ضواحى العاصمة الجزائرية إن العلاقات الأخوية بين المصريين والجزائريين أكبر كثيراً من مباراة كرة قدم، وأوضحوا أن بعض الجمعيات الخيرية الجزائرية تنوى استضافة عدد من العمال المصريين فى مجال البناء على وجه الخصوص لقضاء عيد الأضحى برفقة نظرائهم الجزائريين، خصوصاً أن العمال المصريين مقيمون فى الجزائر دون أسرهم المتواجدة فى مصر.

وعن هذه المبادرة قال محسن (لعامل فى مجال البناء بأحد ورشات شركة المقاولون العرب بالجزائر العاصمة): "كفاية من هذه الحرب الإعلامية التى يروج لها سماسرة الموت فى البلدين"، موضحاً أن الخاسر الوحيد هما الشعبان المصرى والجزائرى اللذان تربطهما أواصر تمتد عبر الأزمنة وأكبر بكثير من مقابلة دامت 90 دقيقة.

كما أكد فى هذا الإطار أنه سيقضى عيد الأضحى مع أخوته الجزائريين وكأنه فى وطنه الأم مصر، وأنه لم يشعر إطلاقاً بالغربة منذ مجيئه للعمل فى الجزائر منذ حوالى أربعة أعوام كاملة، ومن شأن هذه المبادرة أن تعيد الأمن والاطمئنان للجالية المصرية فى الجزائر بعد الفترات العصيبة التى عاشتها من جراء تبعات لقاء المنتخبين المصرى والجزائرى يوم 18 نوفمبر الجارى بملعب أم درمان بالعاصمة السودانية الخرطوم .

Script executed in 0.16691994667053