أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

اية الله خامنئي يدعو الى اعمال فنية مبنية على الحقيقة

الثلاثاء 01 كانون الأول , 2009 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,620 زائر

اية الله خامنئي يدعو الى اعمال فنية مبنية على الحقيقة

وأكد قائد الثورة لدى استقباله اليوم الاثنين مخرج مسلسل النبي يوسف (ع) والفنانين والعاملين بهذا المشروع الفني الضخم على ضرورة طرح الافكار الجديدة لنظام الجمهورية الاسلامية الايرانية في اساليب فنية .

و اعتبر آية الله خامنئي المسلسل المذكور بأنه كان بداية للاعلام الفنية التي تستوحي مفاهيمها من الاسلام داعيا وزارة الثقافة والارشاد الاسلامي ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون الي توظيف رساميلها لتقوية الفن الاسلامي الاصيل.

 

وشدد قائد الثورة الاسلامية على ان احدى خصوصيات هذا المسلسل الذي استطاع أن يكسب الملايين لمشاهدته هو أنه كان يريد نشر الثقافة الدينية في المجتمع في الوقت الذي تحاول فيه دور السينما جر المشاهدين اليها من خلال عرض الافلام الاباحية.

ووصف هذا المشروع الديني بأنه كان قيما للغاية خاصة وانه تناول شخصية النبي يوسف (ع) من كل الجوانب ومختلف الابعاد مشيرا الي خصوصيات المسلسل بأنه كان يعرض كل مراحل حياة هذا النبي سواء في محراب العبادة أو ادارة شؤون الناس أو التصدي للظلم والعدوان.

وأعتبر ان الميزة الاخرى في هذا المسلسل التاريخي هو تصوير حياة شخصية كاملة ونبي حقيقي هو النبي يوسف (ع) الذي كان بالإضافة الى شخصيته الدينية والجانب المعنوي واهتمامه بالدعاء والذكر , يتحلى بحسن التدبير والادارة لشؤون المجتمع ومقارعة الظلم والصمود بوجه الضغوط .

كما أوضح آية الله خامنئي ان صناعة السينما اليوم تمثل عمل فني في الظاهر الا انها سياسية المحتوى , لافتا الى أن غالبية الشركات والمؤسسات السينمائية في هوليود تعكس الارادة السياسية لجهاز منسق يقف خلف الكواليس في ادارة السياسة الاميركية .

وحظي مسلسل /يوسف الصديق عليه السلام/ الذي انتجه التلفزيون الايراني باستقبال كبير من المشاهدين داخل البلاد وخارجها، بعد ان بثته العديد من القنوات العربية.

Script executed in 0.19046592712402