أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

فضل الله: لسنا على استعداد للتلاقي مع الادارة الاميركية ما دامت تدعم العدوان الاسرائيلي

السبت 05 كانون الأول , 2009 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,039 زائر

فضل الله: لسنا على استعداد للتلاقي مع الادارة الاميركية ما دامت تدعم العدوان الاسرائيلي

أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسن فضل الله أن "اللبنانيين عندما يتفاهمون ويتوافقون يمكنهم ان يلتقوا على العناوين الكبرى، كما التقوا في الحكومة على العنوان الأبرز والأساس، وهو المقاومة". وخلال احتفال تأبيني في بلدة عيتا الشعب، قال فضل الله: "هناك في لبنان من يصرّ على التغريد خارج سرب التوافق والتفاهم، لكن القوى والكتل الوازنة تفاهمت وتوافقت في ما بينها على انجاز البيان الوزاري، ونحن ذاهبون الى مناقشته بروح التفاهم والتوافق بمعزل عن أصوات تصدر من هنا وهناك".

وأضاف فضل الله: "كما كان في الداخل من يحاول ان يحدد اولويات غير الاولويات التي تفاهمنا عليها كقوى أساسية ووازنة، هناك في الخارج من حاول ان يفرض جدول اعمال على اللبنانيين. فالتهديدات الاسرائيلية قبل اقرار البيان الوزاري في مجلس الوزراء وإطلاق المواقف التصعيدية ضد لبنان هدفت الى حرف الانظار والمسار، لكن التفاهم والتوافق اللبناني أيضًا أحبط ذلك، ولم يسمح بفرض املاءات اسرائيلية على لبنان وهذا كله بفضل المقاومة وصمودها".

فضل الله، أردف في كلمته: "نحن لا نتعاطى بثقة مع أي تعاون أميركي مع لبنان، لأننا لا نعتبر أن الادارة الاميركية حريصة على المصلحة والسلم والاستقرار والازدهار والانتعاش الاقتصادي في لبنان. ونحن لسنا على استعداد، ونحن في الحكومة، ان نتلاقى مع هذه الادارة الاميركية أو أن نتعاون معها ما دامت هي الداعم الاساسي للعدوان الاسرائيلي وهي التي تحيك المؤامرات وتدس الدسائس ضد بلدنا".

Script executed in 0.19832897186279