أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

وهاب: نطالب الرئيس بري باستكمال إلغاء الطائفية السياسية وإسقاط نظام زعماء الطوائف

السبت 05 كانون الأول , 2009 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,005 زائر

وهاب: نطالب الرئيس بري باستكمال إلغاء الطائفية السياسية وإسقاط نظام زعماء الطوائف

أكد رئيس "تيار التوحيد" وئام وهاب أن "الوضع اللبناني متجه إلى المزيد من الاستقرار والتفاهم بين اللبنانيين، والنقاط الخلافية تعالج في شكل جيد"، مشيرا الى ان "التدخل الايجابي للرئيس سعد الحريري في موضوع البيان الوزاري كان له الأثر الجيد، خصوصا في قضية العلاقات اللبنانية السورية لجهة التخلص من بعض الكلمات الفارغة التي استحدثت خلال السنوات الماضية، وهي كلمات فارغة لا تؤدي إلى مكان ولا تبني ثقة بين البلدين، وموضوع العلاقات اللبنانية السورية يشكل تحديا كبيرا أمام الحكومة، اضافة إلى تحدي كيفية مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية وتعزيز المقاومة".

وهاب وخلال استقباله سفير السودان ادريس سليمان استغرب "الحملة التي شنت على الرئيس نبيه بري بعد إعلانه عن موضوع الطائفية السياسية، وكأن البعض لم يقرأ ما قاله رئيس المجلس النيابي، وهو قد أكد انه يريد تنفيذ الطائف" وتساءل "كيف شكل المجلس الدستوري والمجلس الاقتصادي الاجتماعي وغيرها من المؤسسات التي دعا إليها اتفاق الطائف؟
ولفت وهاب الى ان الرئيس بري دعا فقط إلى تشكيل الهيئة لبحث السبل الآيلة إلى إلغاء الطائفية السياسية، وهذه الهيئة برئاسة رئيس الجمهورية متسائلا ما هي المشكلة في هذا الموضوع؟ وأوضح انه عند تشكيل هذه الهيئة ستؤدي في مكان ما إلى تشكيل مجلس الشيوخ، ونحن كطائفة درزية نصر على هذا الأمر، ونعتقد أن هناك ظلما كبيرا لاحقا بنا في هذا المجال، وعدم إعطائنا حقوق مكتسبة لنا، ومشاركتنا في السلطة التنفيذية وفي الكثير من الأمور في المرة المقبلة متوقفة على قضايا لا يمكن أن نتنازل عنها بعد الآن".
وتابع بالقول "نطلب من الرئيس بري استكمال هذا الأمر، ووضع الأمر موضع التنفيذ لأنه أمر ضروري، ولا يجوز أن نبقى في إطار نظام يخدم الطوائف وزعماء الطوائف وإقطاعيات الطوائف، وآن لنا أن نفكر في كيفية بناء نظام يخدم اللبنانيين بمعزل عن انتماءاتهم الطائفية والمذهبية".

Script executed in 0.20185494422913